المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبس الرمان يقاوم الأكسدة والسرطان


om hasan
27-01-2009, 10:36 AM
ينتجدبس الرمّان (أو رُبّ الرمّان) تقليدياً في القرى الجبلية حيث يحدّ الطقس البارد مننموّ أشجار الحمضيات
وقداستعمله القدامى بديلاً عن الحامض في الطعام ومنحوهمزايا طبية. يصنع دبس الرمان في المنازل، وهو جزء أساسيمن
مونةالبيت. صناعته سهلة: يعصر الرمّان الحامض ويصفى ويسخن على النار لساعات عدة الى انيتغير لونه من الزهري الشفاف الى البني الداكن. يوضع حينئذ في قناني زجاجية ويحفظلعدة أشهر، ويستعمل في السلطة (خاصة الفتوش) وفي طهي اللحوم.
يشبه دبس الرمانبطعمه وبطريقة استعماله الخلّ البلسمي BALSAMIC VINEGAR الذيينتج في مدينة مودينا MODENA الإيطالية ويتمتع بشهرة عالمية.وللرمان فوائد عدة، منها أنهيحتوي على مواد مضادةللأكسدةANTI OXYDANTSتساعدعلى مقاومة الأمراض السرطانية. وقد أشارت الى ذلكأبحاث أجريت في جامعة ويسكونسنالأميركية.
كما ان أبحاثاً مختلفة دلّت على ان تناول عصير الرمان يؤدي الى خفضمستوى الكولسترول LDL (الجيّد). على ضوء تلك الميزات، يجدر الذكر أن الرمان شجرة معطاء، وأنها تنمو فيالأراضي الهامشية وبغياب مياه الريّ. لذلك يمكن للرمان ولمشتقاته أن تشكّل منتوجاًاقتصادياً يحظى بشهرة عالمية (مثل الخلّ البلسمي) ويساهم إنتاجه في الريف السوريعلى تأمين حاجيات كثير من العائلات الريفيه ويوجد عائلات في صافيتا مازالت منذالقدمتقوم بانتاج دبس الرمان وتعبئته لتنكيه السلطه السوريهالمشهورة بنكها طيبةومنهنا يجب المحافظه على تشجيع الصناعات المحليه ودفها نحوا الامام فهي التي تثبت علىمر الايام انا مواد مفيده في تصنيعها وفي فوائده للجسم البشري بعيده عن الموادالحافظه والعبوات البلاستيكيه او المعدنيه الضاره .وكالات / موقع مدينة صافيتا






عصير الرمان .... فوائد وعجائب

فوائد عصير الرمان
أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنععوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.

واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجاربطورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيمالفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان.

ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصيرالرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعةالفئران التي لم تعط عصير الرمان.

ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمانفي اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.

والجدير ذكره أن المراكز في كل مكان في العالم تقوم بعمل التجارب علىالمواد الغذائية الطبيعية والتعرف على الفوائد التي يجنيها الإنسان إذا ماتناولها بانتظام أو من وقت لآخر.

وقد كشف عدد من الأبحاث دور المواد المسماة (فليفينويدات) على الجسم،وأنها تعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم، بدأ البحث عن هذه المواد فيالمواد الغذائية، وكانت سلسلة من الأبحاث التي تؤكد وجودها في عدد منالنباتات والأزهار، وخص الشاي بعدد جيد من الأبحاث في هذا الجانب.

جديد اليوم اتّجه إلى الرمان، ووجد أنه زاخر بمركبات منع الأكسدة هذه، حيثوجد أنها فعالة بصورة جيدة لمنع أكسدة دهون البلازما (التي يعتقد أنها منأسباب تصلب الشرايين) نشرت الدراسة دورية التغذية الإكلينيكية وتمتالدراسة على أشخاص أصحاء وعلى حيوانات التجارب، حيث تم إعطاء الأصحاء عصيرالرمان لمدة أسبوعين والحيوانات 14 أسبوعاً. وذلك بهدف معرفة تأثير عصيرالرمان على أكسدة البروتينات الشحمية وتكدسها، وتصلب الشرايين عند الأصحاءأو حيوانات مصابة بتصلب الشرايين.

وجدت النتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحميةالضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليلحجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادهاأن لعصير الرمان مفعولاً قوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء،وكذا عند الحيوانات المصابة بتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورةأساسية لوجود مضادات الأكسدة في الرمان.
فوائد الرمان (http://group.hawahome.com/)

للرمان فوائد كثيرة:-
1- مفيد للقلب للشرايين
2 يعالج الاسهال
3 مفيد جدا لهضم الطعام وخاصة بعد الاكلات الدسمة
4- يقوي المعدة وطارد للديدان المعوية
5- مفيد لمرضى السكر
6- للمصابين بالتهاب المفاصل
7- للمصابين بالسرطان
8- لمعالجة الصداع
9- للمصابين بضعف البصر
10- للمصابين بفقر الدم
11-عصير الرمان للوقاية من حصى الكلية
12- عصير الرمان لتحميض الطعام عند طبخه بدلا عن الليمون كذلك يضاف للسلطات
13- قشر الرمان مفيد للشعرحيث يتم تجفيفه وطحنه واضافة الماء اليه ويضاف الى الحناء او بدونها

نور فاطمة
27-01-2009, 05:58 PM
يعطيك العافية أختي أم حسن على الطرح,,,

الموضوع مفيد و فوائد الرمان كثيرة,,,

om hasan
29-01-2009, 01:29 PM
شكرا على المرور

loole
30-01-2009, 03:30 PM
مشكوره خييييو موضوعج واايد مفيد

الله يعطيج العافيييييه ان شاء الله

om hasan
01-02-2009, 01:15 PM
شكرا على المرور

ولاية علي حصني
28-11-2010, 12:11 AM
روووووووووعة

ياسمينة
28-11-2010, 09:34 AM
رأأأأأأأأأأأأأأئع ماقدمتي

لاحرمنا منك ولا من طلتك العطرة

http://www.noorfatema.net/up/uploads/12892336621.gif (http://www.noorfatema.net/up/)