المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قريبا.. تزويد التلفزيون بالأنترنت


شوق العيون
16-02-2010, 08:01 PM
http://img.tebyan.net/big/1388/08/2093145127182651361572292416618215398155160.jpg


في المستقبل القريب ، لن نكون بحاجة لإحضار الكمبيوتر المحمول معنا إلى غرفة المعيشة للإطلاع على درجات الحرارة أو البحث عن معلومة مهمة على شبكة الانترنت أثناء متابعة التلفزيون ، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كثير من أجهزة التليفزيون الجديدة ذات الشاشات المسطحة أصبحت مزودة بخاصية الاتصال بالانترنت كبديل عن خاصية نصوص الفيديو القديمة التي يعرفها الكثيرون.

و يعني ذلك أنه أصبح من الممكن تشغيل لقطة فيديو عبر الموقع الإلكتروني "يوتيوب" أثناء مشاهدة برنامج تليفزيوني على الشاشة الرئيسية.

يتميز الجيل الجديد من أجهزة التلفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية "دبليو لان" بإمكانية عرض النصوص والصور ورسوم الجرافيك.
و تثير هذه التقنية الجديدة تساؤلات بشأن مستقبل أجهزة الكمبيوتر باعتبارها معقل الوسائط المتعددة في عالم الأجهزة الإلكترونية، وما إذا كانت هذه المكانة ستتزعزع في ظل وجود أجهزة تليفزيون رخيصة يمكن استخدامها في تصفح الشبكة الدولية في المستقبل القريب.

و حتى وقت قريب، كانت جميع محاولات توصيل أجهزة التلفزيون بشبكة الانترنت لا تكلل بالنجاح، وكان السبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود هذه الخاصية في التلفزيونات التقليدية أو بسبب ضعف قدرتها على استقبال خدمة الانترنت.

ويتميز الجيل الجديد من أجهزة التلفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية "دبليو لان" بإمكانية عرض النصوص والصور ورسوم الجرافيك.

ورغم أن هذه الأجهزة لا تزود ببرنامج متصفح مدمج، إلا أن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة تستعيض عن برنامج المتصفح ببرامج خاصة يمكن تشغيلها عن طريق أجهزة التحكم عن بعد.

تقول مجلة "فيديو" في تقرير لها عن التقنية الجديدة إن: "هذه المفاهيم الجديدة تكتسب إقبالاً متزايداً بسبب جاذبيتها التي تسترعي انتباه جميع الفئات بما في ذلك أولئك الذين لا يفضلون استخدام الكمبيوتر الشخصي".
وتقول مجلة "فيديو" في تقرير لها عن التقنية الجديدة إن: "هذه المفاهيم الجديدة تكتسب إقبالاً متزايداً بسبب جاذبيتها التي تسترعي انتباه جميع الفئات بما في ذلك أولئك الذين لا يفضلون استخدام الكمبيوتر الشخصي".

وتختلف أسماء التلفزيونات المزودة بخاصية الدخول على الانترنت من شركة لأخرى حيث تطلق شركة "فيليبس" على الجهاز الذي تنتجه اسم "نيت-تي.في".

وبعكس الأجهزة الأخرى، فإن جهاز شركة فيليبس يسمح للمعلومات الخاصة بالانترنت أن تظهر على مساحة شاشة التلفزيون بالكامل.

واختارت شركة باناسونيك اسم "فيرا كاست" لجهاز التليفزيون الذي تنتجه وزودته بنافذة جانبية صغيرة تحيط بشاشة العرض الرئيسية وتظهر على هذه النافذة الصغيرة بعض البيانات التي تأتي عبر الانترنت مباشرة مثل درجات الحرارة وأسعار الأسهم وشريط معلومات لعرض آخر الأخبار العالمية.

وأطلقت شركة سامسونج على جهازها اسم "إنترنت تي. في" وهو مزود بنافذة واحدة فقط بجانب شاشة العرض التليفزيونية، ويستطيع المستخدم أن يستعرض على هذه الشاشة لقطات فيديو "يوتيوب" وعناوين الأخبار وتقارير الأرصاد الجوية التي تأتي من الموقع الإليكتروني الشهير ياهو.

سر المكنون
17-02-2010, 01:01 AM
شيء جميل :)

سلمتي و الله يعطيكــ الف عافيه ,,

شوق العيون
17-02-2010, 05:50 AM
الله يعااافيج خيوو
يسلموو ع المرور والرد

لؤلؤة الزهراء
18-02-2010, 01:23 AM
مشكورة خيو ..

بارك الله فيك ..

ربي يعطيك الف عافية ..

شوق العيون
19-02-2010, 02:32 PM
العفوو خيوو
مشكوره ع المرور والرد

دمعة فرح
24-02-2010, 11:08 PM
فكرتهــم حلوهــ ...

احناا خذيناا تلفزيون جذي بالضبط

وبدخل المنتدى منه ههههه

يسلمــو هالايادي

تحياتي