المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاص بالنساء فوق 30


أم ضرغام
20-02-2010, 10:58 AM
سبب يجعلك سعيدة لتقدمك في العمر؟
هل تشعري أن سنوات العمر تمضي بك سريعاً ؟ و أن كل عام يمر يفقدك الكثير؟ كل هذه الأفكار خاطئة لأن ما لا تعرفيه أن الحياة تزداد جمالا مع كل سنة تمر من عمرك!

1.علمتك السنوات : من طبيعة المرأة أنها تتحامل علي نفسها لكي ترضي كل من حولها ، خاصة في بداية حياتها تحاول إرضاء الجميع من الأهل و الأصدقاء و زوجها و أولادها ، وهذا يضع الكثير من الضغوط علي عاتقها ، و لكن مع مرور الأيام تزدادي قوة و صلابة و تدركي أن تحاملك علي نفسك غير صحيح، و تعرفي أضرار هذا التحامل ، وتتعلمي أن تقولي لا لكل الأشياء التي لا تعجبك، فلقد انقضت الأيام التي كنت تحاولي فيها إرضاء الجميع علي حساب نفسك ، فلأيام تزيدك قوة و صلابة ، فبعد تقدمك في العمر فإنك تعرفين ماذا تريدين و ماذا تجيدين ، و لا تهتمي بآراء الآخرين عنك

2.حياة زوجية أفضل: بعد سن الـ35 تكون المرأة وصلت إلي قمة النضوج ، و الاستقرار النفسي ، لأن في هذا السن عادة ما تكون المرأة تزوجت و لديها أطفال ، و استقر مستقبلها العملي و الاجتماعي ، فتشعر المرأة باستقرار أكثر من ما كانت عليه في العشرين من عمرها، و تكون راضية بمظهرها أكثر، فتشعر بالرضا و السعادة ، و تكون علاقتها بزوجها أكثر نضوجاً و ترابطاً فتكون قادرة علي إرضائه بصورة أفضل ، فتعرف احتياجاته و شخصيته ، ما يريحه و ما يغضبه ، و تكون قادرة اكثر علي التعبير عن مشاعرها و أحاسيسها.

3.تأكلي أفضل: بناء عل دراسات قام بها العديد من خبراء التغذية أثبتت أن السيدات فوق الأربعين تأكلن فواكه و خضراوات و أسماك و الأغذية المفيدة بصفة عامة أكثر من بقية الأعمار، و هذا الاهتمام يعتبر اكثر عند السيدات من الرجال. و يتزايد عندها كلما تقدمت في العمر و لكن في العشرينات من عمرها تأكل السيدات أقل نسبة خضراوات و أطعمة مفيدة ، و تكون غير مهتمة بتغيير نظامها الغذائي ، فتقول خبيرة التغذية Costain Lyndel عندما نتقدم في السن نصبح أكثر اهتماما بصحتنا ، لأننا نكون علي دراية كاملة بأهمية الغذاء الصحي و قدرته علي الحماية من الأمراض ، ففي دراسة في بريطانيا أفادت بأن طبق من الفواكه يومياً يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان ، و يقلل فرصة الإصابة بأمراض القلب إلي 20 بالمائة. و لكن صغار السن لا يهتمون بهذه الأشياء.

4.يكون لديك إرادة قويه: كلما تقدمنا في العمر كلما زادت إرادتنا و قدرتنا علي اتباع نظام غذائي صحي ، ففي دراسة قام بها بعض الباحثون في محطة الـ BBCأفادت هذه الدراسة بأن 300 شخص من أعمار متفاوتة قاموا بعمل أنظمة غذائية مختلفة ، واثبتت الدراسة بأن كبار السن كانوا أكثر التزاماً بأنظمتهم الغذائية أكثر من الشباب تحت 25، فالشباب في مثل هذا العمر يعتبروا أكثر إقبالاً علي الوجبات السريعة و المشروبات الغازية ، و يعتبر اتباع نظام غذائي صحي يناسب نمط حياتهم السريع غاية في الصعوبة ، و لكن الكبار يعتبروا اكثر تنظيماً و لديهم الوقت الكافي لإتباع أنظمة غذائية صارمة .

5.ستعرفي كل الأشياء التي تسعدك: غالباً ما يكون صغار السن في حالة عدم اتزان ، و حيرة دائمة فلا يعرفوا ماذا يريدون ، و لكن مع كل عام يمر من عمرك تزداد خبرتك في الحياة و يزداد فهمك لنفسك ، و تبدئي في تحديد أهدافك إن لم تكوني وصلت إليها بالفعل ، و تكوني بدأت في اختيار نشاط محبب إليك من رياضة أو أي هواية أخري تمارسيها في أوقات فراغك ، فمعظم صغيرات السن يضيعون ووقتهم في نشاطات لا يحبوها أو لا تناسبهم و بالتالي لا يحصلوا علي النتيجة المرجوة فيصبحوا أكثر عرضة لترك النشاطات و لكن عندما نتقدم في السن يزداد معرفتنا بأنفسنا و أيضاَ بأجسامنا و نعرف ما هو الأفضل لنا و أيضاً ما هي الرياضة المناسبة التي يجب علينا أتباعها.

6.يكون لديك القدرة علي معرفة أصدقائك المخلصين : في العشرين من عمرنا نقوم بعمل صداقات كثيرة و لكن معظمها تكون سطحية ، و تكوني غير قادرة علي معرفة الأصدقاء المخلصين من غيرهم ، و لكن عندما تبلغي الثلاثين فما أكثر تصبحي أكثر نضجاً في معرفة الأصدقاء الحقيقيين ، فبالطبع تكوني مررت بالكثير من الظروف الصعبة و هذه الظروف قادرة علي كشف الصداقة الحقيقية ، و كلما تقدم بك العمر تعرفي أهمية الصداقة أكثر، و أهمية وجود أصدقاء في حياتك ، و تصبحي ذات قدرة كبيرة علي معرفة الناس ، و نتيجة لذلك فإنك سيكون لديك القليل من الأصدقاء و لكنهم الأفضل الذين يعطوك صداقة أعمق و أنجح.

7.سيصبح عقلك أرجح : الخبرة هي الأسم الذي نطلقه علي أخطائنا، فكلما تقدمنا في العمر كلما ارتكبنا الكثير من الأخطاء و كلما زادت فرصتنا للتعلم منها، و عدم تكرارها مرة أخري و خبرتنا في الحياة تزيد من ثقتنا في أنفسنا، و هذا يزيد من قدرتنا علي تقدير الأمور و يقلل من تأثير القلق علينا مثلما كنا في بداية حياتنا.

8.يزيد تقديرك للوقت: عندما يزيد عمرنا تتغير نظرتنا للوقت بصورة كبيرة ، لأن الشباب إما لا يفكروا في الوقت أو يعتقدوا انه يدوم للأبد و أن كل شئ يمكن أخذة بسهولة، و لكن عندما نتقدم في العمر ندرك أن العمر يمر بسرعة كبيرة و هذا يزيد من شعورنا بالوقت ، و هذا يزيد من اهتمامنا بتنفيذ كل ما نحلم به.

9.لا تخافي من التجاعيد: التجاعيد هي أكثر شئ يخيفنا من التقدم في العمر، و لكن مع قليل من الاهتمام بجمالك ستحافظي علي جمال و شباب بشرتك بصورة كبيرة ، فالعناية بالبشرة بالمواد الطبيعية و كريم المرطب يومياً يحمينا من الإصابة بالتجاعيد ، و يجعلك أقل عرضة للتجاعيد المبكرة ،
10.يزداد قربك إلي الله: كلما تقدمنا في العمر كلما زاد اهتمامنا الديني، فندرك أكثر أن أسمي شئ في الحياة هو التقرب إلي الله ، فخبرتنا في الناحية الدينية تزداد بصورة كبيرة بعد مرورنا بكثير من المواقف الصعبة ، و نعرف أن الأشخاص المؤمنين يعيشوا حياة أفضل ، مليئة بالهدوء و الطمأنينة و السكينة. و لكن الكثير من الشباب يكون اهتمامهم بالناحية الدينية أقل بكثير من الكبار.طبعا هذا خطأ فلو تقربنا إلى الله فى شبابنا ستكون نفوسنا مطمئنة فى كبرنا .

11.تعرفي ما يناسبك من الموضة: معروف عن الشباب أتباعهم للموضة بصورة كبيرة و بدون تفكير، سواء أن كانت مناسبة أم لا، فمن المعروف أن الموضة لا تناسب كل الأجسام و الأشخاص، فمثلاً البنطلونات القصيرة لا تناسب الجسم الكمثري ( عريض الجوانب)، و لكن كلما مر العمر بنا نصبح أكثر صبراً في اختيار ما يناسبنا من خطوط الموضة، و تكوني قد تعلمت ما يليق علي شكل جسمك و حجمه و الألوان المناسبة لبشرتك و لعمرك، فيكون قد مر عليك العديد من الموضات و الأزياء، و الأذواق و تكوني قد جربت معظم الأشكال، و تكوني قد عرفت ما يناسبك منها.

12.لا تقلقي علي صحتك: الكثير منا يخاف من الإصابة بالأمراض مع التقدم في السن، فيقول الأطباء أن بين سن ال 35 إلي 80 يفقد الجسم تقريباً ثلث من حجم العضلات و في بحث من جامعة Tufts في أمريكا أثبتت أن مهما كان عمرك فممارسة الرياضة و الحركة الدائمة يمكنها حمايتك من الإصابة بالكثير من الأمراض ، و المحافظة علي شبابك و حيويتك ، و علي جمالك أيضاً ، فقام مجموعة من السيدات بين سن ال 50 إلي 70 بعمل نظام رياضي صارم لمدة عام كامل مرتين أسبوعيا مارسوا فيه الايروبكس و حمل الأثقال الخفيفة ، كن يبدين 15 عام أصغر من عمرهم الحقيقي، إلي جانب محافظتهم علي رشاقتهم و تم استبدال الدهون بالعضلات ، و تحسنت حالتهم النفسية و مزاجهم كثيراَ فمن المعروف أن الرياضة تحسن الحالة الصحية و النفسية بصورة كبيرة و تقضي علي الاكتئاب.

13. سيزيد اتزانك كثيراً: ستصبحين شخصية متزنة، بعيدة كل البعد عن طيش الشباب، ففي إحصاء قامت بها وزارة المواصلات أن بعد العشرين تصبحي أقل عرضة من الإصابة في حادث سيارة ، ففي عام 2000 فقط أصيبت 186 فتاة في العشرين من عمرهم في حادث سيارة نتيجة لطيشهم ، مقارنة 86 فقط في الثلاثينات ، و 50 فقط في الأربعين من العمر.

14. ستودعي كثير من الأشياءمثل ، مجموعة الأعراض السيئة قبل الطمث ، والتقلبات المزاجية .

15. القليل من الضغوط: كل يوم يمر و يكبر فيه الأبناء يقل احتياجهم إليك و أيضاً تقل الضغوط عليك بصورة كبيرة فتزيد فرصتك في الاستمتاع بحياتك ، و تهتمي بنفسك و بزوجك بشكل أكبر بعد أن كان الأولاد يأخذوا معظم وقتك ، و تبدئي في وضع نفسك في بداية قائمة أعمالك اليومية و ستمر عليك مشاعر جديدة و جميلة ستسترجعي بها كل ذكريات الماضي مع كل نجاح يمر به أبنائك في حياتهم ، فستشاهدي طفولتك و شبابك في أعينهم. ولكن هذه الأيام نرى تزايد مسؤلية الآباء تجاه أبنائهم الشباب والرجال والله المستعان .
تذكري دائماً أن كل سن له ما يميزه ، و كل مرحلة و لها جمالها ، فيجب عليك أن تستمتعي بكل يوم يمر عليك بدون أن تفكري في الماضي أو ما سيحدث في المستقبل ، و ابتعدي عن الحزن و الهموم لكي تعيشي في شباب دائم بلا نهاية.

لؤلؤة الزهراء
20-02-2010, 04:36 PM
مشكورة خيو ..

بارك الله فيك ..

جزاك الله خير الجزاء ..

خمسه اقمار
20-02-2010, 11:12 PM
مشكوره اختي موضوع مفيد يعطيج العافيه

مولاتي أم أبيها
21-02-2010, 12:55 AM
مشكووورة حبيبتي الله يعطيك العافية

موضوع مفيد ننتظر جديدك لك مني أجمل تحية:069:

محبة لاهل البيت
05-03-2010, 12:33 PM
هل تشعري أن سنوات العمر تمضي بك سريعاً ؟ و أن كل عام يمر يفقدك الكثير؟ كل هذه الأفكار خاطئة لأن ما لا تعرفيه أن الحياة تزداد جمالا مع كل سنة تمر من عمرك!
صحيح كلامكي بس كل وحدة تفكر:d18: اكثر كلما تتقدم بلعمر انظري الى كثرة عمليات التجميل:070: هل انتم مع عمليات التجميل:0154: لسعادة زوجيه احلى سوالي الى العضوات عزيزات :0154:ارجوالتفاعل:d10: