المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيوش وأسلحة الإمام المهدي (عليه السلام)


روحي فاطميه
14-09-2010, 04:23 PM
جيوش وأسلحة الإمامالمهدي (عليه السلام)
لا يخفى على احد مكونات الجيوش العسكرية ولو الخطوط العامةلها وأسلحتها ومعداتها ولوازمها فيمكن تقسيم الأسلحة أو الجيوش إلى:
1- سلاحالبر أو الجيش البري ويشمل المشاة والدروع والمدفعية بأصنافها وراجمات الصواريخوهذا لو قورن مع زمن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أو الأئمة (عليهمالسلام) لوجدنا ما يشابهه مع الفارق، فالمشاة موجودون والفرسان يقابلون سائقيالدروع أي صنف الدروع خصوصاً إذا أضيف لها مكونات بعض الجيوش المتطورة آنذاككالفيلة أو الجمال وما يوضع عليها من دروع تقيها من أسلحة العدو، والمنجنيق يقابلالمدفعية وهكذا.
2- السلاح البحري وهذا أيضاً متوفر آنذاك مع الاختلاف الكبيرالذي لا يكاد يعدو الاسم فهذه سفن حربية وتلك سفن حربية.
3- أما سلاح الجو فلميكن أكثر من البريد الذي كان يستخدم بواسطة الحمام.
فكيف يمكن لمن في ذلكالزمان أن يفهم ما توصل له العلم في زماننا بل وما سيخرج به الإمام إذ إن الذينفهمه من الروايات إن أسلحته (عليه السلام) أكثر تطوراً مما توصلت إليه احدثتكنولوجيات العالم.
تنقسم قوات الإمام أساسا إلى:
1- الأصحاب وعددهم (313) وهم القادة لأنواع الجيوش والقوات، ومنهم النقباء الـ (12) والأصحاب هم المعنيون فيالروايات في تقلدهم السيوف ويستفاد من استعمالهم السيوف بالإضافة إلى أن هذه السيوفخاصة بل ومدخرة لهم من القدم، وعلى كل واحد منها مكتوب اسم الشخص الذي يستعمله، فمنالمعلوم إن القادة لا يستعملون ما يستعمله باقي الجيش من أسلحة لعدم حاجتهم إليهاوحتى في الجيوش المعاصرة فإن القادة يستعملون السلاح الشخصي (المسدس) هذا السببالأول.
أما السبب الثاني فان الإمام (عليه السلام) يقوم موتوراً وكأنه الآن قتلالحسين وسبي عيال الرسول فلا يشفى غليله إلا بذبح أعداء الله ولا أظن أن القتلبالرصاص يؤدي الغرض للموتور كما يؤديه السيف.
2- الجند هؤلاء يستخدمون باقيأنواع الأسلحة كل بحسب مقامة وما تقتضيه مهامه ومرحلته.
ولا ننسى الإشارة إلىانه (عليه السلام) يخرج بتقنية عالية جداً تصل إلى درجة
انه يسيطر على أجهزةالخصم ويرد أسلحتهم عليهم ومما يشهد على هذا الرواية الواردة عن أبان بن تغلب قالأبو عبد الله (عليه السلام): (سيأتي في مسجدكم ثلاث مئة وثلاث عشر رجلاً إلى قولهعليهم السيوف مكتوب على كل سيف كلمة تفتح ألف كلمة
وقطعا لا يراد من هذهالسيوف أن تكون الصنف العادي وإلا لما كانت تفتح ألف كلمة وأيضا الإشارة بألف كلمةإضافة إلى حجم الشفرات العسكرية التي يمكن أن تفتحها هذه الأسلحة وليس الألف حصراًبل هو للدلالة على عظم ما يمكنها السيطرة عليه وفتحه ولا يخفى أن اغلب الأسلحةالمتطورة الآن توجه بواسطة أحداثيات عبارة عن جفر وذبذبات تستخدمها أجهزتهم وكذلكتستخدم بين أفراد الجيوش.
وبناء على هذه الرواية وما شابهما سوف يتم تعطيلأسلحتهم وردها على نحورهم ولا يبقى لهم إلا الأسلحة الأقل تطوراً كالتوجيه نحوالحرارة الصادرة من المحركات أو الإطلاق المباشر المعتمد على إحداثيات مسبقة يراعيفيها العوامل والظروف الجوية.
وهذا النوع تتكفل به أنواع أخرى من الطاقات التييستخدمها الإمام (عليه السلام) كطاقة الرياح وقوانين الفيزياء وقوى ما وراءالطبيعة.
ولا ننسى المخلوقات الأخرى التي تكون مسخرة للإمام كالملائكة والجنفكما إن له (313) أصحاب من الإنس فكذا له (313) من الملائكة ومثلهم من الجن وهؤلاءقادة وتحت إمرتهم أتباع وجيوش وخير ما نستفيد منه قصة النبي سليمان (عليه السلام) وعرش بلقيس.
هذا تصفح بسيط لهذا الصنف من قواته (عليه السلام) أما باقي الأصناففيستفاد من بعض الروايات انه يستخدم أنواع من المركبات الأرضية كالدبابات التي لهاخراطيم أو ما يسمى (سبطانة المدفع) فمثلاً ما جاء عن أبو عبد الله (عليه السلام): (كأني انظر إلى القائم على ظهر نجف فإذا استوى على ظهر النجف ركب فرساً ادهم أبلقبين عينه شمراخ ثم ينتفض به فرسه فلا يبقى أهل بلدة إلا وهم يظنون انه معهم فيبلادهم
وما يستفاد من هذه الرواية إن أمام هذه المركبة أو في مقدمها شيءبارز سماه بالشمراخ يستفاد منها سرعة تحركها الفائقة بحيث أن كل بلد يعتقدون انهمعهم وذلك لا يفهم إلا بكثرة تواجده في بلدهم وكذا باقي البلدان وهذا يتطلب سرعةفائقة تفوق الخيال كي توفر تواجده (عليه السلام) في هذه البلدان المتعددة وهناكمزيد من الروايات التي تؤيد وجود مركبات متطورة في هذا المجال.
أما سلاحالجو...
فقد وردت روايات عديدة بمعاني بعضها متفاوتة وأخرى متقاربة ومنها ماجاء بأن للقائم خيول ملجمة ومسرجة ذوات أجنحة في السماء متى ما إذن الله انطلقت.
فقديماً كان يفهم العلماء منها إنها خيول مجنحة وهذا حدود فهمهم والإنسان لايتعدى حدود فهمه كما يقال، والتساؤل هنا ما مدى منفعة أحصنة مجنحة أمام هذه الأسلحةالمتطورة فبرشقة واحدة من أي سلاح مقاوم للطائرات تمزق هي وأجنحتها، فلابد منالتأويل هذه الرواية بأن هذه الخيول هي مركبات فضائية في الفضاء بدليل قوله ملجمةومسرجة وبدليل قوله لها أجنحة دلالة على أنها من طراز مجنح، ويمكن قبول هكذا راوياتمقارنة بالطرح السابق عن الأسلحة التي يظهرها القائم (عليه السلام).
ولا يشترطمن أمثال هذه الرواية أن تكون هذه المراكب هي خاصة بالإمام (عليه السلام) بل هناكروايات أكثر غرابة تدل على تطور هذه المركبات فمنها مثلاً ما ورد عن أبي عبد الله (عليه السلام): (ينزل المهدي وأصحابه الكوفة في سبع قباب من نور
ومنهايفهم إن هذه القباب هي مراكب خاصة يميزها الضوء الشديد (النور) من قوله (عليهالسلام) قباب من نور ومن قوله تنزل من السماء دلالة على أنها تطير أما تصميمها علىشكل قبة ولم يذكر فيه الأجنحة فلم يتمكن العلم إلى الآن من صنع طائرة بدون أجنحةللتحكم بها والسيطرة عليها وحتى تجاربهم داخل قاعات الاختبار فشلت في صناعة مثل هذهالمركبات المصممة بلا أجنحة أو (الصحون الطائرة) (ufo) كما يعبرون وإنها بدأت تترنحثم تهوي من دون سيطرة عليها.
أما مضمون الرواية والعوامل المجتمعة المشار إليهامثل النور والقباب يطابق فقط ما جاء في الخيال العلمي الذي لا يخرج عن استوديوهاتصناعة الأفلام. وقطعاً هذا ليس بالأمر الصعب على من عندهعلم الكتاب.
أماالسلاح البحري ..
فقد جاءت الروايات التي تنص على أن الإمام المهدي (عليهالسلام) يقوم ببناء المراكب وإنشائها لكي يغزو بها العالم فعن أمير المؤمنين (عليهالسلام): (... ثم يأمر المهدي (عليه السلام) بإنشاء مراكب، فينشى أربعمائة سفينةعلى ساحل عكا
فبهذه السفن يغزو الإمام المهدي (عليه السلام) بلاد الغربعبر البحر المتوسط بعد أن يقضي على دولة إسرائيل ويفتح بيت المقدس وحتماً فان هذهالسفن والمراكب تكون متطورة جداً بالنسبة لسفن ومراكب الأعداء وأنها تتفوق عليها منالناحية التكنولوجية والعسكرية مما يسهل عملية اختراق العدو والإحاطة به والوصولإلى موانيه

من موسوعة القائم ( من فكر السيد أبي عبد الله الحسين القحطاني) ج2

ونسالكم الدعــــاء :)

خادمة قائم آل محمد
14-09-2010, 04:35 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان




يا سيدي حبيبي المنتظر اشتقت اليك فما تخرج؟!
العجل يا مولانا يا أبا صالح..
اللهم اجعلنا من اصحابه وانصاره وخدامه والذابين عنه والمحامين عنه
والمسارعين اليه بقضاء حوائجه ..اللهم اخرجنا من قبورنا وارنا الطلعة الرشيدة
والوجه الميمون يا رب العالمين..


اطلالة مباركة ..أحسنتِ جدا اختي المؤمنة بنت الاكارم روحي فاطمية
بارك المولى جل وعلا في اسماعكم وابصاركم وافئدتكم وأقر أعيننا وأعينكم
برؤية صاحب العصر والزمان طاووس الجنة عجل الله تعالى فرجه الشريف
أرواح المؤمنين والمؤمنات لتراب مقدمه الفداء..


ونسألكم صالح الدعوات.

روحي فاطميه
15-09-2010, 09:51 PM
امين يارب العالمين :)
اسعد الله قلبكـ .. وانار دربكـ
موفقه لكل خير ..