المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة القرشية من قديم تبحث عن الإمام المهدي عليه السلام


سبي زينب
25-10-2010, 04:30 PM
اللهم صل على محمد و آل محمد ...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


في إثبات الهداة:3/570، عن الفضل بن شاذان بسند صحيح: قال أبو محمد عليه السلام (الإمام العسكري عليه السلام ): (وضع بنو أمية وبنو العباس سيوفهم علينا لعلتين: إحداهما أنهم كانوا يعلمون أنه ليس لهم في الخلافة حق فيخافون من ادعائنا إياها وتستقر في مركزها . وثانيهما أنهم قد وقفوا من الأخبار المتواترة على أن زوال ملك الجبابرة والظلمة على يد القائم منا ، وكانوا لايشكون أنهم من الجبابرة والظلمة فسعوا في قتل أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وإبادة نسله طمعاً منهم في الوصول إلى منع تولد القائم أو قتله، فأبى الله أن يكشف أمره لواحد منهم ، إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون). ومثله كشف الحق/52 ..

كان السؤال عن المهدي عليه السلام ملحاً عند الجميع ، فقد تقدم أن عمر سأل علياً عليه السلام عن إسم المهدي فاعتذر لأن النبي صلى الله عليه وآله أسرَّه اليه ، فسأله عن صفته . وتقدم في فصل تحريفاتهم للبشارة النبوية من ملاحم ابن طاوس وتاريخ أهل البيت للطبري المؤرخ، قول معاوية لابن عباس وقد زعمتم أن لكم مُلكاً هاشمياً ومهدياً قائماً والمهدي عيسى بن مريم ، وهذا الأمر في أيدينا حتى نسلمه إليه) !
ويظهر أن معاوية بسبب ذلك ادعى أنه هو المهدي ،كما وثقناه من مسند أحمد . لكن رغم ادعائه فقد كان الأمويون بعده يبحثون عن المهدي عليه السلام !

ففي النعماني/288 ، عن أبي خالد الكابلي قال: (لما مضى علي بن الحسين عليهما السلام دخلت على محمد بن علي الباقر عليهما السلام فقلت له: جعلت فداك قد عرفت انقطاعي إلى أبيك وأنسي به ووحشتي من الناس ، قال: صدقت يا أبا خالد فتريد ماذا ؟ قلت: جعلت فداك ، قد وصف لي أبوك صاحب هذا الأمر بصفة لو رأيته في بعض الطريق لأخذت بيده ، قال: فتريد ماذا يا أبا خالد ؟ قلت أريد أن تسميه لي حتى أعرفه باسمه ، فقال: سألتني والله يا أبا خالد عن سؤال مجهد ، ولقد سألتني عن أمر ما كنت محدثاً به أحداً ولو كنت محدثاً به أحداً لحدثتك ، ولقد سألتني عن أمر لو أن بني فاطمة عرفوه حرصوا على أن يقطعوه بضعة بضعة). ومثله غيبة الطوسي/202، وعنه إثبات الهداة3/509 ، وعنهما البحار:51/31 ، و:52/98 .
وفي كمال الدين/47 ، أن شامياً ناقش هشام بن الحكم زمن الإمام الصادق عليه السلام عن صحة غيبة الإمام المهدي عليه السلام التي أخبر عنها الإمام الصادق عليه السلام ، فقال له هشام: (كفعل فرعون في قتل أولاد بني إسرائيل ، للذي قد كان ذاع منهم وانتشر بينهم من كون موسى عليه السلام بينهم وهلاك فرعون ومملكته على يديه ، وكذلك كان فعل نمرود قبله في قتل أولاد رعيته وأهل مملكته في طلب إبراهيم عليه السلام زمان انتشار الخبر بوقت ولادته وكون هلاك نمرود وأهل مملكته ودينه على يديه ، كذلك طاغية زمان الحسن بن علي والد صاحب الزمان عليهما السلام وطلب ولده والتوكيل بداره وحبس جواريه والإنتظار بهن وضع الحمل الذي كان بهن).

العلامة الشيخ علي الكوراني حفظه الله تعالى

خادمة قائم آل محمد
26-10-2010, 04:44 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل
فرج المهدي المنتظر يا كريم


قضى الله تعالى حوائجكم يا اختي المؤمنة العزيزة أبي علي بحق
المهدي المفدى عجل الله تعالى فرجه الشريف..
أحسنتِ بنقل هذا الموضوع المتميز..




لا تنسي اختكِ بصالح دعائكِ.

صبر زينب
26-10-2010, 08:41 PM
اللهم عجل لوليك الحجة عج بالظهور بحق محمد وال محمد واكسر انوف الظالمين

البسمات الفاطميه
28-05-2011, 04:47 PM
يسلموووو الله يعطيكـ آلعــإفيــه ..
لآعدمناكِ ولآعدمنا جديدك
كل الحب والتقدير لقلبك
آلبسٍََمــإت آإلفــإطميــهـ
http://up.7cc.com/upfiles/rcq44414.gif (http://up.7cc.com/)

ام حسام
10-07-2011, 10:50 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
علمونا اهلنا ان لانسمي الامام عجل الله فرجه باسمه الحقيقي ...والان لما عرفت السبب بطل مني العجب :)
سلمت اناملك على هذه المعلومات القيمة اختي الكريمة

عبير الزهــــــــراء
10-07-2011, 01:35 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

بورك فيك اخيتي سبي زينب

ننتظر جديدك