المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول 35 ألف جرعة «تاميفلو» للأطفال لمواجهة انفلونزا الخنازير


احلى ولاء
16-05-2009, 09:51 AM
وصول 35 ألف جرعة «تاميفلو» للأطفال لمواجهة انفلونزا الخنازير


الوسط - علياء علي

كشفت وكيلة الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة عن وصول 35 ألف جرعة خاصة للأطفال من دواء «تاميفلو» المضاد لـ «انفلونزا الخنازير»، ومليون جرعة إضافية من الدواء للكبار.

والمعروف أن «تاميفلو» هو الدواء المخصص لعلاج أية حالات محتملة من «انفلونزا الخنازير» الذي بات يشكل هلعاً في بعض البلدان.

وقالت الجلاهمة إن وزارة الصحة ستجتمع اليوم (الأربعاء) مع وزارة الداخلية والدفاع وطيران الخليج لمتابعة تنفيذ الإجراءات لحماية البحرين من دخول انفلونزا الخنازير.

5000 اصابة بأنفلونزا الخنازير في العالم

تجاوزت حصيلة وباء أنفلونزا الخنازير أمس (الثلثاء) عتبة الخمسة آلاف إصابة مؤكدة بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية فيما أعلنت ثلاثة بلدان جديدة هي فنلندا وتايلند وكوبا عن رصد إصابات بالفايروس.

وجاء في آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية على موقعها على الانترنت «أبلغت ثلاثون دولة حتى الثاني عشر من مايو/أيار الجاري، عن 5251 إصابة بالأنفلونزا ايه (اتش1 ان1)» بحسب التسمية الرسمية لأنفلونزا الخنازير.

احلى ولاء
16-05-2009, 09:52 AM
وصول 35 ألف جرعة من «تاميفلو» للأطفال لمواجهة انفلونزا الخنازير


الوسط - محرر الشئون المحلية

كشفت وكيلة الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة وصول 35 ألف جرعة من دواء تاميفلو للأطفال إلى مخازن الوزارة يوم أمس، كما وصلت مليون جرعة إضافية من الدواء للكبار.

و «تاميفلو» هو الدواء المخصص لعلاج أية حالات محتملة من «انفلونزا الخنازير» الذي يستمر انتشاره في العالم.

وأضافت الجلاهمة «هذه الكمية من الدواء تغطي ما يعادل 25 في المئة من نسبة الأطفال في البحرين على رغم أن التغطية الخليجية تتحدث عما لا يقل عن 10 في المئة».

وقالت الجلاهمة إن وزارة الصحة ستجتمع اليوم (الأربعاء) مع وزارة الداخلية والدفاع وطيران الخليج لمتابعة تنفيذ الإجراءات لحماية المملكة من دخول انفلونزا الخنازير.

وأوضحت «كان لدينا مليونا جرعة من «تاميفلو» للكبار ووصلتنا الآن الكميات المطلوبة للأطفال والكمية الإضافية للكبار».

وفي السياق نفسه أفادت وكيلة الرعاية الأولية أن الكاميرا الثانية التي سيتم تركيبها في مطار البحرين الدولي لقياس درجة حرارة المسافرين القادمين إلى المملكة وصلت ويجري تركيبها في صالة الترانزيت، أما عند المنافذ الأخرى مثل مدخل رجال الأعمال وصالة كبار الشخصيات فسيتم قياس درجة الحرارة مباشرة عند قدوم أي مسافر من منطقة موبوءة بانفلونزا الخنازير.

واستطردت «الآن أصبحت خطتنا متكاملة لمواجهة جائحة انفلونزا الخنازير من ناحية توفير المخزون الدوائي وتركيب الكاميرا الثانية في المطار والتحكم في المنافذ الأخرى، وسيُعقد الأسبوع المقبل اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية الدورة 62 في جنيف وسيشارك وزير الصحة مع وفد مرافق، وسيكون موضوع انفلونزا الخنازير من ضمن الأولويات التي ستناقش في الاجتماع».

احلى ولاء
16-05-2009, 09:52 AM
7700 إصابة بـ"انفلونزا الخنازير" و69 حالة وفاة

http://www.alwasatnews.com/wasatdata/alwasat/archive/2443/images/002_flll---.jpg


ستوكهولم - د ب أ

أظهرت إحصاءات صدرت اليوم (الجمعة) عن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد الحالات المصابة بفيروس "ايه إتش1إن1" المعروف بأنفلونزا الخنازير تجاوز 7700 حالة.
وأوضح المركز أن إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس بلغ 7709 حالة منها 234 حالة في أوروبا. وقال المركز إن الولايات المتحدة سجلت 4298 حالة من بينها حالات محتمل إصابتها بالفيروس منذ أن بدأت السلطات الأمريكية اعتبارا من أمس الخميس إدراج الحالات المحتملة في تقديراتها.
وأضاف المركز أن حالات الإصابة ارتفعت في بنما إلى 39 بينما وصل عدد الحالات في كولومبيا إلى 10 وفي كل من البرازيل وكوستاريكا 8 بينما سجلت
4 حالات في السلفادور و3 في كوبا. وفي منطقة آسيا والمحيط الهادي ارتفعت حالات الإصابة في نيوزيلندا إلى 9 حالات.
وأشار المركز إلى أن فيروس أنفلونزا الخنازير أودى بحياة 69 شخصا حتى الآن من بينهم 64 في المكسيك و3 في الولايات المتحدة وحالة واحدة في كل من كندا وكوستاريكا.