المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 二 الدليل العلمي على وجود الإمام المهدي 二


زهرة الياسمين
20-05-2011, 04:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلٍّ على محمد وآل محمد
http://www.alhsa.org/forum/imgcache2/362468.gif

二 الدليل العلمي على وجود الإمام المهدي 二

وموجزه: إن جماعة من العلماء المحدثين أمثال: الدكتور الكسيس كارل، والدكتور جاك لوب، والدكتور ورن لويسي وزوجته، وغيرهم، قاموا بإجراء عدة تجارب في معهد (روكفلر) بنيويورك على أجزاء لأنواع مختلفة من النبات والحيوان والإنسان.
وكان من بين تلكم التجارب ما أجري على قطع من أعصاب الإنسان وعضلاته وقلبه وجلده وكليتيه.. فرؤي أن هذه الأجزاء (تبقى حية نامية مادام الغذاء اللازم موفوراً لها) وما دامت لم يعرض لها عارض خارجي، وإن خلاياها تنمو وتتكاثر وفق ما يقدم لها من غذاء.
http://www.alhsa.org/forum/imgcache2/364375.gif
واليك نتائج تجارب الدكتور كارل التي شرع فيها بكانون الثاني سنة 1912 م:
1- (إن هذه الأجزاء الخلوية تبقى حية ما لم يعرض لها عارض يميتها إما من قلة الغذاء، أو من دخول بعض المكروبات.
2- إنها لا تكتفي بالبقاء حية بل تنمو خلاياها، وتتكاثر، كما لو كانت باقية في جسم الحيوان.
3- إنه يمكن قياس نموها وتكاثرها، ومعرفة ارتباطهما بالغذاء الذي يقدم لها.
4- انه لا تأثير للزمن.. أي أنها لا تشيخ ولا تضعف بمرور الزمن، بل لا يبدو عليها أقل أثر للشيخوخة، بل تنمو وتتكاثر هذه السنة، كما لو كانت تنمو وتتكاثر في السنة الماضية وما قبلها من السنين.
وتدل الظواهر كلها على أنها ستبقى حية نامية، مادام الباحثون صابرين على مراقبتها وتقديم الغذاء الكافي لها)(6) (http://gadir.free.fr/Ar/Mahdi/Mahdi/book01/3.htm#6).
http://www.alhsa.org/forum/imgcache2/364375.gif
ويقول الأستاذ ديمند وبرل من أساتذة جامعة جونس هبكنس، تعليقاً على نتائج الدكتور كارل: (إن كل الأجزاء الخلوية الرئيسية من جسم الإنسان، قد ثبت إما أن خلودها بالقوة صار أمراً مثبتاً بالامتحان، أو مرجحاً ترجيحاً تاماً لطول ما عاشته حتى الآن)(7) (http://gadir.free.fr/Ar/Mahdi/Mahdi/book01/3.htm#7).
و(أكد تقرير نشرته الشركة الوطنية الجيوغرافية: أن الإنسان يستطيع أن يعيش (1400) سنة، إذا ما خدر مثل بعض الحيوانات لينام طيلة فصل الشتاء.
ويقول التقرير الآنف الذكر: (إن التخدير أثناء فصل الشتاء يطيل حياة الحيوان الذي يتعرض للتخدير عشرين ضعفاً بالنسبة لحياة الحيوانات المماثلة التي تبقى ناشطة طيلة فصول السنة)(8) (http://gadir.free.fr/Ar/Mahdi/Mahdi/book01/3.htm#8).
http://www.alhsa.org/forum/imgcache2/364375.gif
ولعل من الواضح: أن أمثال هذه التجارب العلمية، التي يحاول العلماء عن طريقها معرفة ما يمد في عمر الإنسان إلى أكثر من العمر الاعتيادي، تنهينا إلى النتيجة التالية.
وهي: ليس هناك تحديد يقرر - في نظر العلم - حداً طبيعياً لعمر الإنسان.. وما التحديدات التقريبية التي يفيدها الإنسان من مشاهداته وملاحظاته إلا تحديدات للعمر الاعتيادي.
ولعل امتداد عمر الإنسان إلى ما فوق سني الأعمار الاعتيادية له - كالذي مررنا به في الدليل التاريخي من أمثال عمر النبي نوح (عليه السلام) - يدعم ما انتهي إليه من عدم وجود حد طبيعي لعمر الإنسان.
وبخاصة وأن العلم - اليوم - قطع مراحل هامة في إعطائه نتائج كبرى حول المسألة.. من أهمها: أن الأخذ بالتعاليم الصحية والالتزام بها يوفر للإنسان جواً ملائماً للمحافظة على حياته ولاستمرار عوامل بقائها.
وما قلة انتشار الأمراض السارية - الآن - وانخفاض نسبة الوفيات، في كثير من المجتمعات المتمدنة، والآخذة في طريقها إلى التحضر، إلا أوضح شاهد على ذلك.
ومتى أضفنا إلى هذه النتيجة، نتيجة أخرى هي: أن عامل الموت هو (الأجل)، وليس الأمراض أو الطوارئ الأخرى - كما هو رأي بعض علماء الشريعة - ترتبط مسألة امتداد العمر ارتباطاً وثيقاً، بتوفر الجو الصحي الملائم، وبتأخر الأجل.
وتوفر الجو الصحي الملائم يعود إلى الإنسان نفسه،.. ومن أرعى من الإمام (عليه السلام) لذلك، وهو يعلم أنه معد لمهمته الإلهية الكبرى..
وتأخر الأجل يعود إلى الله تعالى، ومتي اقتضت إرادته ذلك - كما تقدم في الدليل العقائدي

المصدر :
مكتبة الإمام المهدي (http://gadir.free.fr/Ar/Mahdi/Mahdi/book01/3.htm)

دمتمـ برعاية بقية الله الأعظم


http://www.alhsa.org/forum/imgcache2/362469.gif





منقوووووول

ياسمينة
20-05-2011, 04:23 PM
موضوع مميز تشكري عليه

يعطيك العافية وتقبلي مروري
http://vardel.com/up/uploads/15_1113001996681.gif (http://vardel.com/up/)

البسمات الفاطميه
20-05-2011, 06:09 PM
موضوع رائع ومميز
دمتي بود حبيبتي
موفقهه لكل خير

عبير الزهــــــــراء
21-05-2011, 02:35 PM
اللهم صل على محمدا وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم

جزاك الله خيرا

ياعباس
29-05-2011, 12:00 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/17.gif