المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأمور التي تخفف سكرات الموت


العالمه الغير معلمه
03-07-2011, 09:39 PM
اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله

الأمور التي تخفف سكرات الموت



1- صلة الرحم وبر الوالدين :

ــ عن الصادق عليه السلام انه قال : من أحب أن يخفف الله عنه سكرات الموت فليكن لقرابته وصولاً وبوالديه باراً فإذا كان كذلك هون الله عليه سكرات الموت ولم يصبه في حياته فقر أبدا .

ــ روي أن رسول الله صلى الله عليه واله حضر شاباً عند وفاته فقال له : قل لا اله إلا الله فاعتقل لسانه مراراً فقال لامرأة عند رأسه هل لهذا أم ؟ قالت : نعم ، أنا أمه .
قال صلى الله عليه واله : افساخطة أنت عليه ؟
قالت : نعم ما كلمته منذ ست حجج
قال لها صلى الله عليه واله : ارضي عنه
قالت : رضي الله عنه برضاك يا رسول الله .
فقال له رسول الله : قل لا اله إلا الله ، فقالها . فقال النبي صلى الله عليه واله ما ترى ؟
فقال أرى رجل اسود قبيح المنظر وسخ الثياب منتن الريح قد وليني فاخذ بكضمي ( حنجرتي ) فقال لــــه النبي قل : (( يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير اقبل مني اليسير واعف عني الكثير انك أنت الغفور الرحيم )) فقالها الشاب فقال النبي انظر ما ترى قال : أرى رجلا ابيض اللون حسن الوجه طيب الريح حسن الثياب قـــــد وليني وارى الرجل الأسود قد تولى عني قال اعد فأعاد (الدعاء) قال ما ترى ؟ قـــــــــــال : لست أرى الأسود ، والأبيض قد وليني ثم طفى (مات) على تلك الحال .

2- من كسى أخاه :

عن الصادق عليه السلام من كسى أخاه كسوة شتاء أو صيف كان حق على الله ان يكسوه من ثياب الجنة وان يهون عليه سكرات الموت وان يوسع عليه في قبره وان يلقى الملائكة إذا خرج من قبره بالبشرى .

3- قراءة سورة يس والصافات عند رأس المحتضر
4- قراءة سورة الزلزلة

عن الصادق عليه السلام قال : لا تملوا من قراءة (إذا زلزلت الأرض زلزالها) فانه من كانت قراءته بها فــــي نوافله لم يصبه الله عز وجل بزلزلة أبدا ولم يمت بها ولا بصاعقة ولا بآفة من آفات الدنيا حتى إذا مــــات نزل عليه ملك كريم من عند ربه فيقعد عند رأسه فيقول : يا ملك الموت أرفق بولي الله فانه كان كثيراً ما يذكرني .

5- قراءة دعاء الفرج وهو :
(( لا اله إلا الله الحليم الكريم لا اله إلا الله العلي العظيم سبحان الله رب السماوات السبع ورب الأرضيين السبع وما فيهن وما بينهن ورب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين يا الله يا رحمن يــــــــا رحيم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )) .

تغاريد فاطمة
03-07-2011, 10:17 PM
يعطيك العافية