المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين انفصال الشبكية وانتكاسها


روح الورود
19-07-2011, 08:31 AM
بين انفصال الشبكية وانتكاسها







ثبت علمياً أن حدوث انفصال في شبكية العين يكون في العادة مسبوقاً بشعور المريض بومضة ضوئية باهرة وقوية، ويصاحب ذلك رؤية بقع متحركة تشبه الذباب الطائر، ثم يحس المصاب بوجود ستارة سوداء أو رمادية تتحرك لتغطي العين، مبتدئة من أحد أطراف المجال البصري وتأخذ في الاتساع لتغطي كامل مجال الرؤية.


وينصح المختصون بضرورة مراجعة طبيب العيون إذا تكررت رؤية الذباب الطائر باستمرار، أو إذا حدث تزايد في حجمها، أو إذا أثر ذلك على مجال الرؤية، عندها سوف يقوم الطبيب بفحص قاع العين للكشف عن دلالات حدوث النزف والانفصال الشبكي، وذلك لعمل المعالجة الطارئة والسريعة حتى لا تتسبب في فقد الإبصار.



أما انتكاس الشبكية فقد ثبت علمياً أنه مع تقدم الإنسان في السن فإن الجزء الأوسط من شبكية العين يتعرض للانتكاس تدريجياً بصورة تؤثر على دقة البصر، غير أن الأسباب مازالت غير واضحة، ويعتقد أن تداعي الأوعية الدموية الدقيقة والأعصاب التي تغذي وتدعم أكثر أجزاء الشبكية حساسية قد يكون وراء المرض.


و لا يوجد علاج مضمون وناجع لهذا المرض في الوقت الحاضر، في حين أن استخدام العدسات المكبرة والقراءة في الأماكن المضيئة يساعدان في التغلب على المشكلة ولو جزئياً.

عبير الزهــــــــراء
19-07-2011, 02:45 PM
اللهم صلي محمد وال محمد

بورك فيك

ننتظر جديدك بشوووق

تغاريد فاطمة
19-07-2011, 05:32 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد
بارك الله فيك
ووفقك بكل خير
دمتي اوخيتي

البسمات الفاطميه
19-07-2011, 05:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلآم عليكم ؤرحمة الله ؤبركاته
مشكوره والله يجزيك كل الخير عنا
ويعطيك العافيه على المجهود الطيب
موفقه بحق آلال

روح الورود
20-07-2011, 08:27 AM
شكرا لحضوركم المتواصل
لمتصفحي المتواضع
بارك الله فيكم
نورتم
تحيااتي