المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افعل الخير لنفسك !


العالمه الغير معلمه
11-11-2011, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بغض النظر عن الاجر الاخروي والدنيوي عن فائدة الزكاة والصدقات للمجتمع وللفرد ..اليوم نقدم سبباً اضافياً لعمل الخير ومساعدة الاخرين لكن هذا السبب هذه المرة لصحتك ..كيف ؟ لنقرأ معاً :


عرض عالم النفس الأميركي الدكتور دافيد كيلان على طلبته فيلماً من اعمال الخير تجاه الفقراء «وهو ما يماثل اداء الزكاة لمستحقيها في عالمنا الاسلامي العربي» وعقب المشاهدة كشفت نتائج تحاليل لعاب الطلبة ولاسيما الذين شاركوا في خدمة الفقراء والمرضى عن وجود زيادة واضحة في بروتين المناعة «ig-a» وهو اجسام مناعية دفاعية تلعب دوراً مهما في تغلب الجسم على الميكروبات التي تصيب الجهازين الهضمي والتنفسي وكذلك تنشيط جهاز المناعة يمنع نشوء الاورام والسرطانات عن طريق وقف نمو الخلايا الشاذة غير الطبيعية.
فالمناعة هي قدرة الجسم في التعرف على الميكروبات والاجسام الغريبة والخلايا التي تنقسم انقساماً غير عادي والقضاء عليها قبل ان تسبب المرض.
ويؤكد علماء النفس ان الشعور بالسعادة بعد فعل الخير وتلبية حاجيات المحتاجين والفقراء واداء الزكاة يعود على جهاز المناعة في الجسم بعظيم الفائدة حيث يرتبط الجهاز المناعي في الجسم مع حالة استقرار النفس برباط وثيق اذ تربط الموصلات العصبية بين المخ والغدد الليمفاوية ونخاع العظام.
كما يقوم الطحال ايضاً عقب الشعور بالسعادة والارتياح النفسي عند اداء الزكاة بانتاج خلايا مطلوبة لحماية جسم الانسان ضد الغزو الميكروبي.
انتهي النقل ,,برأيي افضل الدفع وقاية من المرض افضل من الدفع لاحقا للشفاء من المرض !! والله يشفي الجميع

المزيونة
11-11-2011, 10:12 PM
شي اكيد الانسان يشعر بالارتياح عند مساعدة الاخرين
لكن اول مره اسمع ان يأثر ع جهاز المناعه
سبحان الله
معلومة قيمه جدا
شكرا لكي اختي العالمه