المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتب كرامة او فضيلة لمعصوم ثم اطلب اخرى من الذي بعدك


منار الزهراء
23-10-2012, 02:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عجبتني الفكرة وحبيت أنقلهة لحبايبي و اظنها تجمع بين الفائدة والمتعة فاحببت ان اذكرها لكم علنا ننتفع بها وننفع غيرنا

وهي ان يبحث كل واحد منا عن فضائل الائمة المعصومين عليهم السلام فاذا وجد فضيلة لاحدهم عليهم السلام كتبها ثم يطلب من العضو اي العضو الذي سيكتب بعده فضيلة لمعصوم اخر يحدده العضو السابق , فاذا وجد اللاحق فضيلة كتبها ثم يطلب هو بدوره فضيلة لمعصوم اخر وهكذا

كما اود التنويه على انه لابد من البحث في الكتب الشيعية الموثوقة لكي نحصل على معلومات نطمئن لها ونزداد اطلاعا على كتبنا


كرامة للامام الحسن (عليه السلام) : جاء في كتاب بحار الأنوار (الجزء 43 /الصفحة 327)

ادعى رجل على الحسن بن علي (عليهما السلام) ألف دينار كذبا ولم يكن له عليه فذهبا إلى شريح فقال للحسن (عليه السلام): أتحلف ؟ قال: إن حلف خصمي أعطيه فقال شريح للرجل: قل بالله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة. فقال الحسن: لا أريد مثل هذا لكن قل: بالله إن لك علي هذا، وخذ الالف. فقال الرجل ذلك وأخذ الدنانير فلما قام خر إلى الارض ومات

دموع واهات الزهراء
23-10-2012, 10:57 PM
عاشت ايدج يالغالية
فكرة حلوة ومفيدة وفيها اجر في ان واحد
في ميزان حسناتك انشاء الله
واهل البيت شفعائك يوم المحشر
ولكن يالغالية
انت ذكرتي ان السابقة تطلب من اللي بعدها فضيلة عن اي امام
ولكنك لم تقولي لمن تكون الفضيلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تسلمين

منار الزهراء
24-10-2012, 12:10 AM
عمري أشكر دعائك لي يارب الاستجابة لي ولك
يالله نبدأ :بسمه تعالى
فضيلة للأمام الباقر نهدي له في ذكرى أستشهاده

براءةْ فآطمةُ الزهرآءْ
24-10-2012, 12:35 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تسلمين بارك الله فيكم فكرة رائع ومنها الاستفادة جزيتم خيرا



هذه فضيلة للامام الباقر عليه السلام انشاء الله يكون طلبكم صحيح


فضل العلم
تميز أهل البيت بالعلم خصهم الله به، فكانوا رواده و خزائنه و أنواره، و قد أخذوه سالف عن سابق عن جدهم أمير المؤمنين، مدينة علم النبي الأكرم عن جدهم الرسول الأعظم. و الله عز و جل فضل المؤمنين و ميزهم، قال تعالى : ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )، (1).
و قال الرسول الأعظم (صلى الله عليه و آله) : ( العلم خزائن، و مفتاحها السؤال، فاسألوا رحمكم الله، فإنه يؤجر أربعة : السائل و المجيب، و المستمع، و المحب لهم )، (2).

و الإمام الباقر (عليه السلام) الحفيد الوفي لآبائه و أجداه مجد العلم، و دعانا إليه، و أثنى على طلابه. فقال (عليه السلام ): ( تعلموا العلم، فإن تعلمه جنة، و طلبه عبادة، و مذاكرته تسبيح و البحث عنه جهاد، و تعليمه صدقة، و بذله لأهله قربة، و العلم منار الجنة، و أنس الوحشية، و صاحب في الغربة، و رفيق في الخلوة، و دليل على السراء، و عون على الضراء، و زين عند الأخلاء، و سلاح على الأعداء، يرفع الله به قوماً ليجعلهم في الخير أئمة، يقتدى بفعالهم، و تقتص آثارهم، و يصلى عليهم كل رطب و يابس، و حيتان البحر و هوامه، و سباع البر و أنعامه ) .

فيا سبحان الله إنه (عليه السلام) سليل العلماء و فخر الأدباء و حفيد النبي (صلّى الله عليه وآله) و ابن الوصي، فلا غرابة إن نطق بهذه الكلمات الذهبية، و هذا الوصف الكامل الشامل، و الموجز المفيد، و لا أعرف كلمة مجدت العلم، و قيمت أهله، أحاطت بفوائده و ثمراته كهذه الكلمة، التي من حقها

أن ترسم في معاهد العلم و جامعاته، و من حقنا الواجب أن نعلمها، و نشرحها، و نبين فوائدها لطلابنا في الجامعة.

مذاكرة العلم

دموع واهات الزهراء
24-10-2012, 01:02 AM
بعد اذن الاخت الغالية
منار الزهراء
اخواتي الغاليات
كل اخت تكتب فضيلة بالاخير لازم تطلب من الفاطمية
التي بعدها ان تكتب فضيلة لامام هي تختاره
فمثلا الاخت الغالية
براءة فاطمة الزهراء
عندما ذكرت الفضيلة عن الامام الباقر تطلب من التي
بعدها ان تكتب فضيلة لامام هي تختاره
تحياتي واسالكم الدعاء

منار الزهراء
24-10-2012, 09:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة أختي على المجهود القيم والكلمات الراقية
لكن كان قصدي كرامة أومعجزة وليس قول

دموع واهات الزهراء
25-10-2012, 01:24 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد
كرامة للامام الحسن العسكري عليه السلام
قال أبو هاشم الجعفري : إنّ أبا محمّد ( عليه السلام ) ركب يوماً إلى الصحراء فركبت معه ، فبينا نسير وهو قدّامي وأنا خلفه ، إذ عرض لي فكر في دين كان عليّ قد حان أجله ، فجعلت أفكر من أي وجه قضاؤه .

فالتفت إلي فقال : ( يا أبا هاشم الله يقضيه ) ، ثمّ انحنى على قربوس سرجه ، فخطّ بسوطه خطّة في الأرض ، وقال : ( انزل فخذ واكتم ) .

فنزلت فإذا سبيكة ذهب ، قال : فوضعتها في خفي وسرنا ، فعرض لي الفكر ، فقلت : إنّ كان فيها تمام الدين وإلاّ فإنّي أرضي صاحبه بها ، ويجب أن ننظر الآن في وجه نفقة الشتاء ، وما نحتاج إليه فيه من كسوة وغيرها .

فالتفت إليّ ثمّ انحنى ثانية ، وخطّ بسوطه خطّة في الأرض مثل الأولى ، ثمّ قال : ( انزل فخذ واكتم ) .

قال : فنزلت ، وإذا سبيكة فضّة فجعلتها في خفي الآخر ، وسرنا يسيراً ، ثمّ انصرف إلى منزله وانصرفت إلى منزلي ، فجلست فحسبت ذلك الدين وعرفت مبلغه ، ثمّ وزنت سبيكة الذهب فخرجت بقسط ذلك الدين ما زادت ولا نقصت ، ثمّ نظرت فيما نحتاج إليه لشتوتي من كل وجه ، فعرفت مبلغه الذي لم يكن بد منه على الاقتصاد ، بلا تقتير ولا إسراف ، ثمّ وزنت سبيكة الفضة ، فخرجت على ما قدرته ما زادت ولا نقصت .
اللهم صلي على محمد وال محمد
http://www.noorfatema.net/up/uploads/13048807391.gif
اطلب من الفاطمية التي بعدي تذكر كرامة للامام الحسن المجتبى عليه السلام
واسالكم الدعاء

منار الزهراء
30-10-2012, 08:04 AM
دموع حبيبتي الظاهر الاخوات الباقيات مايريدو يحصلو ثواب لنقل كرامة أو معجزة
شوبس انت تجاوبين يللا خلينة نكمل

وعن محمّد بن إسحاق بالإسناد، في حديثٍ: أنّ أبا سفيان قال لفاطمة، والحسن يدرج وهو ابنُ أربعة عشر شهراً: يا بنتَ محمّد، قولي لهذا الطفل يتكلّم بجدّه،
فقال الحسن: يا أبا سفيان! قلْ: لا إله إلاّ الله، محمّد رسول الله.. حتّى أكونَ لك شفيعاً. فقال النبيّ صلّى الله عليه وآله: الحمدُ لله الذي جعَلَ في آل محمّدٍ نظيرَ يحيى بن زكريا (وآتَيناهُ الحُكْمَ صَبِيّاً مريم الاية12.)

أطلب من الفاطمية اللي بعدي تجيب كرامة للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)
ملاحظة .:أي وحدة سمعت عن حادثة معجزة لاهل البيت حدثت مع أي شخص كشفاء وغيرها أيضآ تذكرها

دموع واهات الزهراء
30-10-2012, 05:01 PM
حياج حبيبتي منار
يلا ميخالف انشاء يتفاعلون مع الموضوع
انا موجودة عفا عليك انشاء الله اذكر اللي اقدرة وانا الممنونة لاهل البيت ولكم
كل كلمة تقال عن اهل البيت لا تقدر بثمن الله ايوفقنا الى خدمتهم انشاء الله
http://www.noorfatema.org/up/uploads/13408470933.gif
كرامة لام الحسن فاطمة الزهراء روحي فداها

عن المرحوم الشيخ علي أكبر تبريزي ، وهو احد الخطباء الحسينيين الطهرانيين المعروفين بالتقوى والإخلاص والصدق قال : " ذهبت مرة لزيارة قبر سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام ، وعندما دخلت إلى الحرم الشريف وجدته خاليا ، فاغتنمت الفرصة وجلست عند الرأس الطاهر وبدأت الزيارة والدعاء ، وبينما أنا مشغول بالزيارة إذ لفت نظري رجل إيراني حيث جاء وجلس عند الضريح المقدس على الأرض وأخذ يتكلم مع الإمام الحسين عليه السلام وحيث أني أفهم لغة هذا الرجل سمعته يقول : سيدي أبا عبد الله أخبرك أن المال الذي أتيت به معي قد نفذ ولم يبق منه شيء ، ولا أريد أن أتحمل منة أصدقائي بالقرض منهم . فجئتك لتعطيني نفقة أعود بها إلى بلدي ولا أريد أكثر من ثلاثة دنانير (وكانت ثلاثة دنانير تلك الأيام مبلغا لا بأس به) فتفضل علي سيدي بهذا المبلغ لأقضي حاجتي وأعود إلى وطني.

قال الشيخ ، قلت في نفسي : هنيئا لهذا الرجل المؤمن الزائر حيث يتكلم بكلّ إخلاص مع الإمام الحسين عليه السلام كأنه يراه ، وهي – بلا شك – رتبة عالية وصل إليها هذا الرجل بالتقوى ، وفجأة رأيت امرأة محتشمة قربت منه وقالت له بلغته شيئا لم أسمعه ولكني سمعته يقول لها : لا أريد ، وبعد ذلك رأيته جالسا يبكي ويضرب على وجهه بيديه فقمت إليه وقلت له : أخي ما الخبر ؟ وإذ به يبكي ودموعه جارية فقال : طلبت من الامام الحسين عليه السلام ثلاثة دنانير لأعود بها إلى وطني ، فجاءتني هذه المرأة التي رأيتها تتكلم معي حيث قالت لي : هذه ثلاثة دنانير خذها مني !! فقلت لها : لا أريد إلا من الإمام الحسين عليه السلام قالت : قلت لك خذ هذه الدنانير مني لأني أم الحسين فاطمة الزهراء عليها السلام قال : عندما سمعتها تقول أنا أم الحسين فاطمة الزهراء قلت لها : سيدتي الخطباء يقولون أن عمرك هو 18 سنة يعني في سن الشباب فما لي أراك محنية الظهر قالت : خذ الدنانير مني واذهب ألا تعلم أن القوم كسروا ضلعي .

واسيدتاه اي وا فاطمتاه
http://www.noorfatema.org/up/uploads/13408460501.gif
اطلب من الفاطمية التي بعدي ان تذكر كرامة او معجزة للامام علي روحي فداه

واسالكم الدعاء

منار الزهراء
01-11-2012, 08:10 AM
أحسنت عمري دموعة ماأعرف شنو سبب عدم مشاركة الاخوات ترة موصعبة
ابحثي بالقوقل وهو يجيبلك ماشاء الله كرامات اهل البيت لاتعدولاتحصى حتى نجيب بركة لمنتدانا بهالفضيلة الله ينطيج الصحة والعافية ويستر عليج بحق اهل البيت دموعة

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد
السيد الرضي في المناقب الفاخرة: عن عمار بن يــاسر_رضي الله عنه _ قال كنت أنا وأمير المؤمنين (ع)بمسجد الجامع بالكوفة ولم يكن سوانا,
وإذا بأمير المؤمنين (ع) ::يقول( صدقيه صدقيه),فالتفت يمينآو شمالأ فلم أرى أحدآ , فبقيت متعجبآ, فقال: كأني بك يا عمار تقول لمن يتكـــــــــــــــــــــلم علي؟فقلت : هو كذلك, فقال : ارفع رأسك , فرفعت رأسي, فأبصرت حمامتين تتحدثان.

فقال: ياعمار أتدري ماتقولان؟قلت: لا وعيشك يا أميرالمؤمنين.

فقال: تقول الطيرة للطير: استبدلت غيري وهجرتني؟ وهو يحلف ويقول" مافعلت, فقالت: ما أصدقك, فقال لها: وحق الذي في هذه القبلة ما استبدلت بك أحدآ, فهمت أن تكذبه, فقلت لها(صدقيه صدقيه.)قال عمار : فقلت ياأمير المؤمنين, ماعلمت أن أحدآ يعلم منطق الطير إلا سليمان بن داود_عليهالسلام_فقال: ياعمار إن سليمان سأل الله بنا أهل البيت حتى علم منطق الطير.

ورواه عن أبي عبدالله_عليه السلام_ قال: قال أمير المؤمنين_عليهالسلام_ لابن عباس : إن الله علمنا منطق الطير كما علمه سليمان بن داود, ومنطق كل دابة في البر أو بحر.

رواه الصفار في بصائرالدرجات وابن شهراشواب في المناقب

--------------------------------------------------------------------------------
أطلب من الفاطمية اللي تجاوب تجيب معجزة اوكرامة للامام الرضا عليه السلام

منار الزهراء
08-11-2012, 08:55 AM
اللهم صل على محمد خير البشر
وآله الطاهرين وصحبه المنتجبين

يبدو أني فقط اللي راح أشارك بمواضيعي اتمنى من الاخوات التفاعل وأجدد دعوتي لهم

هذه كرامة للامام الرضا عليه السلام غريب طوس عن قصة شفاء لفتاة من ايران


قصة تدل على كرامةالأمام الرضا عليه السلام

أنا ابنة فلاّح، اُساعد أبي دائماً في أعمال المزرعة صيفاً وشتاءً.
وبسبب كثرة مباشرتي للرطوبة في الزراعة أُصيبت رِجلاي ـ قبل حوالي 8 سنوات ـ بالشلل من الركبة إلى القدم.. وصرت فتاة مُقعَدة مطروحة في زاوية من البيت حاول أبي وأمّي كل ما يمكن لمعالجتي. لم يَبقَ طبيب إلاّ وذهبنا إليه.. حتّى قطعنا الأمل. حزن أبي وأمي كثيراً وهما يشاهدان زهرتهما تذبل دون أن يقدرا على فعل شيء، وعاشا في أذى وعذاب.في أحد الأيّام.. رحنا من القرية إلى زيارة الإمام الرضا عليه السّلام في مشهد. كان الوقت تقريباً عصر يوم الجمعة لمّا وصلنا إلى الحرم. وفي الصحن المزدحم بالناس.. حاولت بمشقة أن أصل إلى صنبور الماء. توضأت.. وذهبت إلى داخل الحرم.وبعد أن عَيَّنت لي أمي مكاناً أجلس فيه.. وقفَتْ تصلّي صلاة الزيارة، ثمّ أخذتْ تدعو وتبكي بقلب منكسر. كانت تبكي من كلّ قلبها، وتطلب من الإمام الرضا الشفاء لجميع المرضى.. حتّى إنّي بكيت لبكائها. كان أبي إلى جانبي، وكانت هي تبكي وتبكي حتّى الساعة الثامنة ليلاً.أمّا أنا .. فبعد الصلاة دعوتُ لأمي من كلّ قلبي كما علّمتني هي. وأقسمتُ على الإمام بابنه الجواد ألاّ يردّ أمّي خائبة بكيتُ عند قبر الإمام الرضا.. حتّى تعبتُ من البكاء، وأخذني النوم وقلبي كلّه حسرة وهمّ. بعد قليل عطشتُ في الحلم وطلبت ماء، لكن لا أحد هناك يأتيني بماء. نظرت هنا وهناك فيما حولي فلم أجد مَن أقول له ليأتي بماء. وبكيت في الحلم. وعندما أخذت أبكي.. فجأة جاء رجل جميل الطول والوجه، وقف عند رأسي وقال:
ـ لماذا تبكين يا ابنتي ؟
ذهلت لرؤية جماله النوراني وعظَمته البهيّة. إنّه الإمام الرضا عليه السّلام. ثمّ قلت:
ـ أريد ماء.. لكن لا أحد يأتيني بماء. ورِجلاي مشلولتان لا أستطيع أن أذهب لأشرب.
أعطاني الإمام ماءً، ثمّ قال:
ـ رِجلاك سالمتان يا ابنتي، تستطيعين أن تتحرّكي.
وفي لحظة.. غاب عن نظري، فتألمت كثيراً لأنّه ذهب. ومن شدّة ألمي استيقظتُ من نومي. كانت أمي عند رأسي تذرف دموع الشوق. قالت لي:
ـ في النوم كنتِ يا ابنتي مُشرقة الوجه إلى حدّ أنّي خِفت.. وكان يفوح منك
عطر ماء الورد.
لا أدري بأيّ لسان حكيتُ لأمّي ما رأيت. ونظرتُ إلى رِجليّ.. فإذا هما سالمتان.. لا أثر للشلل. أمي صرخَتْ من الفرح، وأخذت تشكر الإمام الرضا.
اجتمعت حولنا النساء يقبّلْنني ويأخذن من ملابسي للتبرّك بها. ولشدّة زحام النساء حولي.. حملتني عدد منهنّ، وأخذنني إلى غرفة من غرف الصحن. ثمّ جئن لي بملابس وقبّلنني أنا وأمّي وقدّمن لنا التهاني.
بكت أمّي من الفرح، وأمسكتْ بيدي وأنا واقفة على قدمين كأنهما لم تعرفا الشلل قبل ذلك. ورحت أقدّم شكري للإمام الرضا الذي فتح باب الأمل والسعادة لنا نحن مُحبّيه البائسين.
ثماني سنوات مرّت على ذلك، وما لي طبيب دائماً غير إمامي الرضا. كلّما تكون
عندي مشكلة أحكيها لإمامي الذي ليس لي لحلّ المشكلات أحد غيره.
فاطمة فيروزي، 16 سنة ـ قرية دولت آباد، گلمكان ، مشهد

المصدر: مرسى عوام

أطلب من الفاطمية اللي بعدي كرامة للامام الجواد عليه السلام

منار الزهراء
09-11-2012, 08:53 AM
إن الله تعالى قد منح أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) من الكرامات والمعاجز ما لا يُحصى ، كما منح جدهم الرسول ( صلى الله عليه وآله ) ليؤمن بهم الناس ، ويلتجئوا إليهم في السَرَّاء والضَرَّاء ، فيجعلوا منهم ( عليهم السلام ) وسائط إلى الله تعالى .


وقد أجمع المؤرخون والرواة على أن الإمام الجواد ( عليه السلام ) لما خرج من بغداد متوجهاً إلى المدينة المنورة جرت له في أثناء الطريق كرامة ، ولنترك الشيخ المفيد ( قدس سره ) يحدِّثُنا عنها ليقول :


لما توجَّهَ أبو جعفر الجواد ( عليه السلام ) من بغداد إلى المدينة ومعه أمُّ الفضل ، خرج الناس يُشيِّعونه .


ولمَّا صار ( عليه السلام ) إلى شارع باب الكوفة انتهى إلى دار المُسَيَّب عند مغيب الشمس ، فنزل ودخل المسجد .


وكان في صحنه ( عليه السلام ) شجرة نَبْق لم تَحمِل ثَمَراً بَعد ، فَدَعَا ( عليه السلام ) بِكُوزٍ فيه ماء فتوضَّأ في أصل النبقة ، وقام ( عليه السلام ) فصلَّى بالناس صلاة المغرب .


فقرأ ( عليه السلام ) في الركعة الأولى منها سورة ( الحَمْد ) و( الفَتْح ) ، وقرأ في الركعة الثانية سورة ( الحَمْد ) و( التَوحِيد ) ، وقَنَتَ قبل ركوعه ، وصَلَّى الثالثة ، وتشهَّدَ وَسَلَّم ، ثم جلس ( عليه السلام ) هُنَيئَةً يذكر الله جلَّ اسمُه .


وقام من غير أن يُعَقِّبَ فَصلَّى النوافل أربع ركعات ، وعَقَّب تعقيبَهَا ، وسَجد سَجدَتَي الشكر ، ثمَّ خرج ( عليه السلام ) .


فلمّا انتهى ( عليه السلام ) إلى شجرة النبق رآها الناس وقد حَمِلَتْ حَمْلاً حسناً بسبب بَرَكات الإمام ( عليه السلام ) ، فتعجَّبُوا من ذلك وأكلوا منها ، فوجدوا نبقاً حلواً لا عجم له ، وَودَّعُوه ( عليه السلام ) وَمَضَى من وقته .


أطلب من اللي بعدي كرامة أو فضيلة لسيدة النساء عليها السلام

دموع واهات الزهراء
09-11-2012, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

اللهم صلي على محمد وال محمد

حياتي منورة والله انا اعتذر منك لان لم اتواجد هنا من مدة واعتذر من سادتي ومواليي على تقصيري

http://www.noorfatema.org/up/uploads/13521591582.gif

هذه كرامة الى سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام

أصيب احد النجارين المتدينين والمحبين لأهل البيت عليهم السلام قبل اربعين عاما بوجع شديد في بطنه وعرض

له ورم كبير فيها ، حتى أن بطنه انتفخت بشكل عجيب ، ومهما راجع الأطباء الحاذقين ، فإنه لم يتعاف من مرضه

ذاك !!

وصادف أن سافر عدد من جيرانه إلى كربلاء المقدسة ، فأرسل معهم عدة رسائل ليضعوها في ضريح الإمام

الحسين عليه السلام وأبي الفضل العباس عليه السلام وضريح الإمامين الكاظميين عليهما السلام كما كتب

رسالة أخرى للصديقة الزهراء عليها السلام ... وحينما اطلع أحد جيرانه على الرسالة الخاصة بالزهراء البتول

عليها السلام ، بادره بالقول : ولكن قبرها مجهول ...

فأثارت هذه العبارة في نفسه دواعي الحزن والأسى ، وعليه فقد كتب بتأثّر بالغ في حاشية الرسالة : أيها الإمام

الحسين عليه السلام أن قبر أمك الزهراء عليها السلام لا يعرف احد مكانه ، ولكنك سيدي تعلم محل دفنها

ولذلك فأنا أطلب منك يا مولاي أن تنقل رسالتي هذه إليها ، وأرجع الرسالة جيرانه وتوجهوا إلى كربلاء المقدسة .

وما مرت إلى أيام قليلة وإذا بهذا التاجر المريض يرى في منامه أن الصديقة الزهراء عليها السلام قد جاءت وكانت

منقبة بنقابين ، وجميع بدنها المقدس مغطى ، بينما كان يرافقها طفلان صغيران لها ، واحد عن اليمين والآخر

عن الشمال ... وجلسوا جميعا أمام المريض ... ثم إن الصديقة الزهراء عليها السلام رفعت قميصه ، ورغم أن

كفيها الكريمتين كانتا مغطاتين إلا أنها غطتهما كذلك بالعباءة ، ووضعتهما على موضع الورم من بطنه ورفعت يدها

اليسرى وقالت : يا ولديّ سأدعو أنا الله تعالى و أمّنا أنتما على دعائي ، ثم دعت ربها الكبير المتعال قائلة : يا

إلهي إن هذا الشاب قد توسل بنا فإن كان عمره قد شارف على الانقضاء فاكتب له عمرا جديدا .

فأمّن ولداها عل دعائها ثم قاموا جميعا ، وعندما هموا بالرحيل قالوا ثلاثتهم : لقد شفيت ... لقد شفيت ... لقد

شفيت ثلاث مرات .

وفعلا ذهب عنه ذلك المرض ، وقد مرّت أربعون عاما على هذه الحادثة وهو لا يجد ألما في بطنه.

http://www.noorfatema.org/up/uploads/13521591582.gif

اطلب من الفاطمية التي بعدي تكتب كرامة الى الامام السجاد زين العابدين روحي له الفداء

واسالكم الدعاء فأنا في امس الحاجة للدعاء

حور عين
12-11-2012, 03:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهمّ صلِّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم
والعن أعدائهم



مبارك طرحكم العزيزة والكريمة منار الزهراء
وفي ميزان حسناتكم أن شاء الله

وزان الرحمن قلوبكم بالأيمان

وأنعم عليكم بدرجات من العفو والغفران



وبلغكم وإيانا نور الطاعة وخيرات حسان
وجزاكم بها بالحشر مع حبيب الرحمن
محمد وآل بيته أعلام الهدى وسادات الجنان


ونعتذر عن تقصيرنا فدخولنا قليل ووقتنا محدود
فبالكاد نشارك بالقليل
ولايزال ينتظرنا الكثير


وندعو من العلي الكريم لأن يتفضل علينا بسعة من الوقت للمشاركة وقراءة موضوعكم الرائع والمبارك


... جزاكم الله كل الرحمة والبركة




ونفعّنا وأنفعكم وسائر المواليات لكل مايحبه
تعالى ويرضاه

من كرامات سيد الساجدين عليه وعلى آله خير
الصلاة والسلام

http://www.noorfatema.net/up/uploads/12936656731.gif (http://www.noorfatema.net/up/)

كنت عند علي بن الحسين (ع) فجاءه رجل من أصحابه،
فقال له علي بن الحسين (ع) : ما خبرك أيها الرجل ؟..

فقال الرجل : خبري يا بن رسول الله !..
أني أصبحت وعليّ أربعمائة دينار دين، لا قضاء عندي لها
، ولي عيال ثقال ليس لي ما أعود عليهم به

، فبكى علي بن الحسين (ع) بكاءً شديدا، فقلت له:
ما يبكيك يا بن رسول الله ؟..
ف
قال : وهل يُعدّ البكاء إلا للمصائب والمحن الكبار ؟..

قالوا : كذلك يا بن رسول الله .
قال : فأية محنة ومصيبة أعظم على حرّ مؤمن،
من أن يرى بأخيه المؤمن خلّة فلا يمكنه سدّها،
ويشاهده على فاقة فلا يطيق رفعها ..

فتفرقوا عن مجلسهم ذلك، فقال بعض المخالفين -
وهو يطعن على علي بن الحسين (ع) - :
عجبا لهؤلاء !.. يدّعون مرة أن السماء والأرض
وكل شي ء يطيعهم، وأن الله لا يردّهم عن شيء من
طلباتهم، ثم يعترفون أخرى بالعجز عن إصلاح
حال خواص إخوانهم
، فاتصل ذلك بالرجل صاحب القصة.

فجاء إلى علي بن الحسين (ع) فقال له :
يا بن رسول الله!.. بلغني عن فلان كذا وكذا،
وكان ذلك أغلظ عليّ من محنتي،

فقال علي بن الحسين (ع): فقد أذن الله في فرجك .. يا فلانة !.. احملي سحوري وفطوري،
فحملت قرصتين، فقال علي بن الحسين (ع) للرجل:
خذهما فليس عندنا غيرهما، فإن الله يكشف عنك بهما،
وينُيلك خيرا واسعا منهما ،

فأخذهما الرجل ودخل السوق لا يدري ما يصنع بهما،
يتفكر في ثقل دينه، وسوء حال عياله،
ويوسوس إليه الشيطان: أين موقع هاتين من حاجتك ؟..

فمرّ بسمّاك قد بارت عليه سمكة ٌقد أراحت
( أي تغيرّت رائحتها ) فقال له:
سمكتك هذه بائرة عليك وإحدى قرصتيّ هاتين بائرة
عليّ، فهل لك أن تعطيني سمكتك البائرة،
وتأخذ قرصتي هذه البائرة ؟..
فقال : نعم ، فأعطاه السمكة وأخذ القرصة .

ثم مرّ برجل معه ملح قليل مزهود فيه، فقال:
هل لك أن تعطيني ملحك هذا المزهود فيه بقرصتي
هذه المزهود فيها ؟.. قال : نعم !..

ففعل فجاء الرجل بالسمكة والملح فقال : أصلحُ هذه بهذا،
فلما شق بطن السمكة وجد فيه لؤلؤتين فاخرتين،
فحمد الله عليهما ..
فبينما هو في سروره ذلك إذ قُرع بابه، فخرج ينظر
مَن بالباب فإذا صاحب السمكة وصاحب الملح
قد جاءا، يقول كل واحد منهما له :

يا عبدالله!.. جهدنا أن نأكل نحن أو أحد من عيالنا
هذا القرص فلم تعمل فيه أسناننا، وما نظنك إلا وقد
تناهيت في سوء الحال ومرنت على الشقاء، قد رددنا إليك
هذا الخبز وطيبنا لك ما أخذته منا،
فأخذ القرصتين منهما، فلما استقر بعد انصرافهما
عنه قُرع بابه، فإذا رسول علي بن الحسين (ع)
فدخل فقال:

إنه يقول لك : إن الله قد أتاك بالفرج،
فاردد إلينا طعامنا فإنه لا يأكله غيرنا،
وباع الرجل اللؤلؤتين بمالٍ عظيم قضى منه دينه
وحسُنت بعد ذلك حاله.

فقال بعض المخالفين: ما أشدّ هذا التفاوت !..
بينا علي بن الحسين لا يقدر أن يسدّ منه فاقة
إذ أغناه هذا الغناء العظيم، كيف يكون هذا ؟..
وكيف يعجز عن سدّ الفاقة من يقدر على هذا الغناء
العظيم ؟..

فقال علي بن الحسين (ع) :
هكذا قالت قريش للنبي (ص): كيف يمضي
إلى بيت المقدس، ويشاهد ما فيه من آثار الأنبياء
من مكة، ويرجع إليها في ليلة واحدة من لا يقدر
أن يبلغ من مكة إلى المدينة إلا في اثني عشر يوما ؟..

وذلك حين هاجر منها، ثم قال علي بن الحسين (ع):
جهلوا والله أمر الله وأمر أوليائه معه، إن المراتب
الرفيعة لا تنال إلا بالتسليم لله جل ثناؤه،
وترك الاقتراح عليه والرضا بما يدبرهم به ..

إن أولياء الله صبروا على المحن والمكاره صبراً
لم يساوهم فيه غيرهم، فجازاهم الله عز وجل بأن
أوجب لهم نجح جميع طلباتهم، لكنّهم مع ذلك
لا يريدون منه إلا ما يريده لهم .


http://www.noorfatema.net/up/uploads/12936634144.gif (http://www.noorfatema.net/up/)


وأتمنى أن تطرح الأخت الفاطمية من بعدي كرامة
للأمام راهب آل محمد ,الكاظم عليه وعلى آله
صلوات الله وسلامه


نرجوكم ونقلدكم أمانة الدعاء,,,





http://www.azooz.net/data/media/70/hh7net12616844201.gif




:stare::stare::stare:

منار الزهراء
13-11-2012, 08:28 AM
شكرآ لمروركم الرائع والمميز امنا الغالية حور عين
نورتي الموضوع بطلتك الخاصة

منار الزهراء
13-11-2012, 08:43 AM
قال شقيق البلخي: (خرجت حاجّاً في سنة تسع وأربعين ومائة، فنزلت القادسيّة (1) فبينما أنا أنظر النّاس في مخرجهم إلى الحاجّ وزينتهم وكثرتهم إذ نظرت إلى شاب حسن الوجه شديد السّمرة نحيف، فوق ثيابه ثوب صوف مشتمل بشملة، في رجليه نعلان، وقد جلس منفرداً فقلت في نفسي: هذا الفتى من الصّوفية، ويريد أن يخرج مع الناس فيكون كلا عليهم في طريقهم والله لأمضينّ إليه ولأوبخنه فدنوت منه فلمّا رآني مقبلاً نحوه قال: يا شقيق، ﴿ اجتنبوا كثيرا من الظنّ انّ بعض الظنّ اثمٌ ﴾، فتركني وولّى، فقلت في نفسي: إنّ هذا الأمر عظيمٌ تكلّم على ما في خاطري ونطق باسمي، هذا عبدٌ صالح لألحقنه واسأله الدّعاء وأن يحلّلني ممّا ظننته به، فغاب عنّي ولم أره فلمّا نزلنا (واقصه) فإذا هو واقف يصلي، فقلت: هذا صاحبي أمضي إليه واستحلله فصبرت حتى فرغ من صلاته فالتفت إليّ وقال: يا شقيق (﴿ وانّي لغفّارٌ لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثمّ اهتدى ﴾).

ثمّ قام ومضى وتركني، فقلت: هذا الفتى من الأبدال قد تكلّم على سرّي مرّتين فلمّا نزلنا (زبالاً) وإذا أنا بالفتى قائم على البئر وأنا أنظر إليه وبيده ركوة يريد أن يستقي فيها الماء فسقطت الركوة من يده في البئر فرمق إلى السّماء بطرفه وسمعته يقول: انت ربّي إذا ظمئت، وقوتي إذا طلبت طعاماً. ثمّ قال: اللّهم إلهي وسيدي، مالي سواك فلا تعدمنيها.

قال شقيق: فوالله لقد رأيت الماء ارتفع إلى رأس البئر والركّوة طافية عليه، فمدّ يده وأخذها ملأى فتوضّأ منها وصلّى أربع ركعات ثمّ مال إلى كثيب رمل فجعل يقبض بيده ويجعل في الركوة ويحرّكها ويشرب فأقبلت نحوه وسلّمت عليه فردّ عليّ السلام، فقلت: أطعمني من فضل ما أنعم الله عليك

فقال: يا شقيق لم تزل نعم الله عليّ ظاهرة وباطنة فأحسن ظنّك بربّك ثمّ ناولني الرّكوة فشربت منها فإذا هو سويق سكر فوالله ما شربت قطّ ألذّ منه ولا أطيب فشبعت ورويت وأقمت أيّاماً لا أشتهي طعاماً ولا شراباً.
ثمّ لم أره حتى حططنا بمكّة فرأيته ليلة إلى جنب قبة السّراب في نصف اللّيل وهو قائم يصلّي بخشوع وأنين وبكاء، فلم يزل كذلك إلى طلوع الفجر، فلمّا أصبح جلس في مصلاّه يسبّح الله تعالى ثمّ مال إلى حاشية الطّواف فركع الفجر هناك ثمّ صلى فيه الصّبح مع الناس، ثمّ دخل الطواف فطاف إلى بعد شروق الشمس ثمّ صلى خلف المقام، ثمّ خرج يريد الذّهاب فخرجت خلفه أريد السلام عليه وإذا بجماعة قد طافوا به يميناً وشمالاً ومن خلفه ومن قدامه، وإذا له حاشية وخدم وحشم وموالي وأتباع قد خرجوا معه فقلت لهم: من هذا الفتى؟

فقالوا: هو موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام).

فقلت: لا يكون هذا إلا لمثل هذا. ثمّ إنّي انصرفت.

وهذه الحكاية رواها جماعة من أهل التأليف والمحدّثين رواها ابن الجوزي في كتابه (مسير العزم السّاكن إلى شرف الأماكن) ورواها الحافظ عبد العزيز الأخضر الجنابذي في كتابه (معالم العترة النبويّة) ورواها الرّامهرمزي قاضي القضاة في كتابه (كرامات الأولياء) وغيرهم) (


أطلب من الفاطمية اللي بعدي تجيب كرامة للامام الهادي عليه السلام

دموع واهات الزهراء
13-11-2012, 01:02 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

كرامة للامام الهادي روحي له الفداء

وروى أنه كان بأصبهان رجل يدعى عبد الرحمن، وكان له لسان وجرأة، وكان شيعيا، فقيل له: ما سبب تشيعك،

وقولك بإمامة الهادي؟

قال: أخرجني أهل أصفهان بسنة من السنين، وذهبوا بي إلى باب المتوكل شاكين متظلمين، وفي ذات يوم،

ونحن وقوف بباب المتوكل ننتظر الإذن بالدخول، إذ خرج الأمر بإحضار " علي الهادي "، فقلت لبعض من حضر:

من هذا الرجل الذي أمر الخليفة بإحضاره؟


قال: رجل علوي، تقول الرافضة، بإمامته، ويريد المتوكل قتله.

فقلت في نفسي: لن أبرح، حتى أنظر إليه، ولم يمض أمد من الوقت، حتى أقبل راكبا على فرس، وقد قام الناس

يمنة الطريق ويسرتها صفين ينظرون إليه، فلما رأيته وقع حبه في قلبي، ودعوت له في نفسي أن يدفع الله عنه

شر المتوكل.

وأقبل الإمام الهادي يسير بين الناس، لا ينظر يمنة ولا يسرة، وأنا أكرر في نفسي الدعاء، فلما صار بإزائي، أقبل

بوجهه علي، وقال لي: قد استجاب الله دعاءك، وطول عمرك، وكثر مالك وولدك.

قال عبد الرحمن: فارتعدت من هيبته، ووقعت بين أصحابي، فسألوني:

ما شأنك، فقلت: خيرا، ولم أخبر بذلك مخلوقا، فانصرفنا بعد ذلك إلى أصفهان، ففتح الله علي بدعائه، حتى أنا

اليوم أغلق بابي على ألف ألف درهم، سوى أموالي التي خارج الدار، ورزقت عشرة من الأولاد، وقد بلغت الآن

نيفا وسبعين سنة

اللهم صلي على محمد وال محمد

السلام عليكم يا اهل بيت النبوة وموضع الرسالة ومهبط الوحي والتنزيل ورحمة الله وبركاته


اطلب من الفاطمية التي بعدي تاتي بكرامة للامام الباقر عليه السلام

واسالكم الدعاء فأنا في امس الحاجة للدعاء

منار الزهراء
20-11-2012, 02:36 PM
الرواية لجابرابن عبد الله
شكى الشيعه للإمام السجاد عليه السلام من الظلم والقهر والتشريد والأمر المهول في أثناء خلافة بني أمية و قد إغتالو الشيعة في البلدان وأضافوا على ذلك لعنهم الأمير المؤمنين عليه السلام فإشتكت الشيعة للإمام زين العابدين عليه السلام فلما سمع ذلك نظر إلى السماء وقال (سبحانك ما أعظم شأنك انك أمهلت عبادك حتى ظنوا انك اهملتهم وهذا كله بعينك إذ لا يغلب قضاؤك ولا يرد محتوم أمرك فهو كيف شئت وانى شئت لما انت أعلم به منا ) ثم دعا بإبنه محمد الباقر (ع) وقال له إذا كان غداً إغد إلى مسجد جد رسول الله (ص) وحط الخيط الذي نزل به جبرئيل (ع) على رسول الله(ص) وحركه تحريكاً ليناً ولا تحركه تحريكاً شديداً فيهلكوا جميعاً قال جابر فخرجت انا والباقر (ع) إلى المسجد وقلت له كيف ترعبهم وهم أكثر من أن يحصى فقال الإمام الباقر تمهل لترى فصلى ركعتين ثم وضع خده في التراب وتكلم بكلام ثم رفع رأسه وأخرج من كمه خيطاً دقيقاً فاحت منه رائحة المسك فكان في المنظر أدق من سم الخياط ثم قال لي يا جابر خذا ليك طرف الخيط ومض رويداً فمضيت فقال (ع) قف يا جابر ثم حرك الخيط تحريكاً خفيفاً ثم قال (ع) ناولني طرف الخيط فناولته إياه وقلت له ما فعلت فقال (ع) ويحك اخرج وانظر ما حال الناس فخرجت فإذا المدينة قد زلزلت زلزلة شديدة وأخذتهم الرجفة وهلك منها خلق كثير ورأيت الناس يهرعون إلى مسجد رسول الله (ص)وبعضهم يقول كيف لا نُخسف وقد تركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و ظهر فينا الفسق والفجور وظلم آل محمد صلى الله عليه وآله يقول جابر بقيت متحيراً انظر إلى الناس حيارى يبكون فانصرفت إلى الباقر (ع) وقد حف به الناس وهم يتوسلون به ان يدعوا لهم فأمرهم بالصلاة والصدقة ثم تلى عليه السلام ((جزيناهم ببغيهم وهل نجازي إلا الكافرون )) (( فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون ))

أطلب من الفاطمية اللي بعدي تجيب كرامة اوفضيلة او معجزة للامام الحسن العسكري عليه السلام

دموع واهات الزهراء
20-11-2012, 09:19 PM
السلام علي الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اخوان واخوات واصحاب الحسين

السلام عليك سيدي ومولاي يا ابا محمد الحسن العسكري ورحمة الله وبركاته

http://www.noorfatema.org/up/uploads/13521592961.gif

كرامة للامام العسكري

http://www.noorfatema.org/up/uploads/13521592961.gif

قال أبو هاشم الجعفري : إنّ أبا محمّد ركب يوماً إلى الصحراء فركبت معه ، فبينا نسير وهو قدّامي وأنا خلفه ، إذ

عرض لي فكر في دين كان عليّ قد حان أجله ، فجعلت أفكر من أي وجه قضاؤه .

فالتفت إلي فقال : ( يا أبا هاشم الله يقضيه ) ، ثمّ انحنى على قربوس سرجه ، فخطّ بسوطه خطّة في الأرض ، وقال :

( انزل فخذ واكتم ) .

فنزلت فإذا سبيكة ذهب ، قال : فوضعتها في خفي وسرنا ، فعرض لي الفكر ، فقلت : إنّ كان فيها تمام الدين وإلاّ فإنّي

أرضي صاحبه بها ، ويجب أن ننظر الآن في وجه نفقة الشتاء ، وما نحتاج إليه فيه من كسوة وغيرها .

فالتفت إليّ ثمّ انحنى ثانية ، وخطّ بسوطه خطّة في الأرض مثل الأولى ، ثمّ قال : ( انزل فخذ واكتم ) .

قال : فنزلت ، وإذا سبيكة فضّة فجعلتها في خفي الآخر ، وسرنا يسيراً ، ثمّ انصرف إلى منزله وانصرفت إلى منزلي ،

فجلست فحسبت ذلك الدين وعرفت مبلغه ، ثمّ وزنت سبيكة الذهب فخرجت بقسط ذلك الدين ما زادت ولا نقصت ، ثمّ

نظرت فيما نحتاج إليه لشتوتي من كل وجه ، فعرفت مبلغه الذي لم يكن بد منه على الاقتصاد ، بلا تقتير ولا إسراف ،

ثمّ وزنت سبيكة الفضة ، فخرجت على ما قدرته ما زادت ولا نقصت .

http://www.noorfatema.org/up/uploads/13521592961.gif

سلام الله عليكم اهل البيت جميعا ورحمة الله وبركاته

اطلب من الفاطمية التي بعدي ان تكتب كرامة الى الامام الصادق عليه السلام واسالكم الدعاء

منار الزهراء
21-11-2012, 10:30 AM
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اصحاب الحسين

:nadismilycrytear1a::nadismilycrytear1a::nadismily crytear1a::nadismilycrytear1a::nadismilycrytear1a: :nadismilycrytear1a:

قال الحافظ أبو القاسم اللالكائي الطبري في كرامات الأولياء : أخبرنا علي بن محمد بن عيسى بن موسى ، قال أنبأنا علي بن محمد بن أحمد المصري ، قال حدثنا أبو علاقة محمد بن عمر بن خالد ، قال حدثنا عياض ابن أبي طيبة ، قال حدثنا ابن وهب ، قال سمعت الليث بن سعد يقول : حججت سنة ثلاثة عشرة ومائة فأتيت مكة ، فلما أن صليت العصر رقينا أبا قبيس ، فإذا أنا برجل جالس وهو يدعو ، فقال : يا رب يا رب حتى انقطع نفسه ، ثم قال : يا رباه حتى انقطع نفسه ، ثم قال رب رب رب حتى انقطع نفسه ، ثم قال يا الله يا الله حتى انقطع نفسه ، ثم قال يا حي حتى انقطع نفسه ، ثم قال يا رحيم حتى انقطع نفسه ، ثم قال يا أرحم الراحمين حتى انقطع نفسه ، -سبع مرات- ثم قال : اللهم إني أشتهي من هذا العنب فأطعمنيه ، اللهم وإن برداي قد خلقا ، قال الليث : فوالله ما استتم كلامه حتى نظرت إلى سلة مملوءة عنباً وما على الأرض عنب يومئذ ، وبردين فأراد أن يأكل فقلت : أنا شريكك ! فقال : ولم ؟! فقلت :


لأنك كنت تدعو وأؤمن أنا ، فقال لي : تقدم فكل ولا تخبئ منه شيئاً فتقدمت فأكلت شيئاً لم آكل مثله قط ، وإذا عنب لا عجم له ، فأكلت حتى شبعت والسلة لم تنقص شيئاً ، ثم قال لي : خذ أحب البردين إليك ، فقلت له : أما البردان فأنا غني عنهما ، فقال لي : توار عني حتى البسهما فتواريت عنه ، فاتزر بأحدهما وارتدى بالآخر ، ثم أخذ البردين اللذين كانا عليه فجعلهما عنده ونزل ، واتبعته حتى إذا كان بالمسعى لقيه رجل فقال له : اكسني كساك الله يا ابن رسول الله فدفعهما إليه فلحقت الرجل فقلت من هذا ، قال : هذا جعفر بن محمـد (ع) قال : الليث فطلبته لأسمع منه فلم أجده .
المصدر الصواعق المحرقة

أطلب من الفاطمية اللي بعدي كرامة للامام المهدي عجل الله فرجه