المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مَن هم قتلة علي عليه السلام


حزينة روحي بغيابك يامهدي
27-07-2013, 10:45 PM
عظم الله اجركم بستشهاد الامام علي عليه السلام


مَن هم قتلة علي عليه السلام.؟ إذ إن زيارات الأمير (عليه السلام) لم تخص باللعن قاتلا واحدا للإمام عليه السلام بل تعمم دائرة اللعن على قتلته المجرمين جميعاً، وتستخدم صيغة الجمع (اللهم العن قتلة أمير المؤمنين)، علماً إن قاتله واحد وهو ابن ملجم المرادي لعائن الله عليه؟
والحقيقة إن الأيدي الخبيثة والنفوس الشريرة التي اشتركت في مقتل الأمير علي (عليه السلام) هم عديدون مكتثرون فلنتعرض إلى أهمهم :
الطرف الأول// هو القاتل ابن ملجم حيث انه كان القاتل المباشر والمنفذ لتلك الجريمة النكراء الذي بلغ بها درك السفال حيث صار أشقى الأشقياء لأنه قدم على تسديد وتوجيه ضربة سيفه المسموم إلى الهامة المقدسة لقائد الأمة الحقيقي وإمامها وسفك الدم الشريف ولم يرع لا للإمام حرمة ولا لبيت الله قداسة؛ لأنه من مدرسة ومنهج يرى أن مصالحه ومناصبه فوق كل شيء وفوق كل الحرمات والمقدسات فلا لبيت الله عندهم حرمة ولا للمؤمنين ولا لإمامهم حرمة، وهذا منهج متأصل في الماضي والحاضر حيث إننا رأينا بأم أعيننا في العصر الحالي كيف هُدّمت المساجد وأُعتدي على المؤمنين وضربوا وأدميت ثناياهم ومفارق رؤوسهم لا لشئ سوى إنهم يريدون الصلاة نعم الصلاة يريدون أن يرددوا الله اكبر لكن عبيد الذوات وورثة ابن ملجم لا يروق لهم ذلك لأنهم يرون إن الهوى اكبر والنفس اكبر والمنصب أكبر والكرسي أكبر .. و.. و.. و...
الطرف الثاني// هو ( المؤسسة الدينية) ...
ويأتي في مقدمة قتلة الحق العلوي والنور المحمدي المؤسسة الدينية الظلامية الدعائية المنحرفة التي كانت تدرك خطورة بقاء المنافس الحقيقي لزعامة الأمة فأطلقت تلكم المؤسسة المقيتة فتاواها بأقلام أئمة الضلال والانحراف ورسمت صورة الشخص الكافر لعلي الإمام العادل والخليفة الشرعي والوريث المستحق لعلوم الأولين والآخرين .!
فأبحات كل وسيلة للتجريح به وابتدعت كل طريقة في طعنه وسبه وشتمه وتسقيطه إعلاميا وإلصاق التهم المجحفة الكاذبة بشخصه وأهله وذويه وأتباعه !
لقد ارتكبت المؤسسة الدينية المنحرفة جريمة القتل قبل أن يضرب سيف ابن ملجم ويعتلو الهامة من خلال التأسيس للفكر الضال والعقيدة الفاسدة التي كانت آخر إفرازاتها على أيدي الخوارج أصحاب العقول العفنة والنفوس المرائية النتنة .
روى جماعة [من] أهل السير: أن نفراً من الخوارج اجتمعوا بمكّة فتذاكروا الأمراء وعابوهم وذكروا أهل النهروان فترحّموا عليهم فقال بعضهم لبعض:
لو شرينا أنفسنا لله وثأرنا لإخواننا الشهداء، وأرحنا من أئمّة الضلالة البلاد والعباد! فقال عبد الرحمن بن ملجم المرادي لعنه الله: أنا أكفيكم عليّاً . وقال البرك بن عبد الله التميميّ: أنا أكفيكم معاوية . وقال عمرو بن بكر التميمي: أنا أكفيكم عمرو بن العاص. وتعاهدوا على ذلك وتواعدوا ليلة تسع عشر من شهر رمضان.
وان في هذه النصوص الروائية تحليلات تكشف عن مدى الانحراف الفكري والجهل والوهن العَقائدي في نفوس احد أعمدة ورموز تلكم المؤسسة الدينية التي كانت أطرافها المتنفذة واذرعنها المبسوطة تدعم الحكام الفاسدين وتضفي على سلطتهم المشروعية وتكسوها بكساء الدين

منقول.....




واسألكم الدعاء واسأل الله الاجر

ريحانة رسول الله
28-07-2013, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم العن قتلة أمير المؤمنين علي عليه السلام
عظم الله اجوركم في استشهاد امامنا امير المؤمنين
مشكورة على الطرح

تفاحة الجنان
28-07-2013, 01:59 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد
مشكوره
تسلم ايدك
وربي يعطيك العافيه

الفاطمية الصغيرة
28-07-2013, 03:47 AM
مشكووورة على المعلومات القيمة

وفي ميزان حسناتكِ ان شاء الله

ننتظر جديدكِ بشووق

تحياتي :)

فداء تراب نعل ابي تراب
28-07-2013, 01:12 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

اللهم العن قتلة امير المؤمنين

بارك الله بك اختي لا حرمنا الله من نقلك الرائع والمميز

ولا عدمنا مواضيعك القيّمة

العُروَة الوُثْقَى
28-07-2013, 02:18 PM
اللهم صل على محمد وال محمد
مشكوره عزيزتي
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق
مودتي

رسل الصالحي
28-07-2013, 11:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد الطيبين الطاهرين
سلمت اناملك على ما خطته دائما في هذا الابداع و التميز
دائما مبدعة و متميزة في هذا الاسلوب الراقي و النقل المبارك دمتي و دام تواجدك بيننا
تحيـــــــــــــــــ رسل الصالحي ــــــــــــاتي

محبة الميامين
24-08-2013, 04:58 PM
دامَ عَطــائكــ وأثابكُــمْ الْعَـليُّ القَـديّر
عَلى خدمة ~ آلِ العصمة الْأخيار
صَلوّاتُ وَسّلامٌهُ عَليّهم ~ نلْتَـقي
أَسَـــأَلُ الله الْعَليّ الْقَـــدِيّر، أَنْ يَجْـــعَلَ
ثَوَابَ مَا قَدَمْتُـــمْ لَكٌـــمْ وَلِي وَالِــــدِيّكٌمْ
تَمنيّاتِي لَكٌمْ بالخـــير والسعـــادة