نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2015, 12:20 AM   #1
محبة لأمام علي
●• فاطمية متميزة •●
 
الصورة الرمزية محبة لأمام علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: العراق الجريح
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 524
محبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond repute
افتراضي مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

الســيدة فـاطمــة الزهــراء عليها السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد


قال رسول الله (ص): " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني"

إنه اسم عظيم ومقدس، ارتبطت به العظمة والقداسة منذ أن ارتبط هذا الإسم بشخصية هذه السيدة الطاهرة بنت رسول الله ورحمة للعالمين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم. وقدسيتها عليها السلام ذاتية ، نابعة من أعماق كيانها النوراني الذي فطرها الله عليها، وعجنها بها حتى تأهلت لذلك أن تنال وسام سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين من أبينا آدم عليه السلام إلى قيام يوم الدين. فهي سلام الله عليها بهرت العقول والألباب، وخسأت الأنظار والأبصار عندما أرادت أن تتطلع على عظمتها، وترنو إلى جلالها، لتعرف من هي فاطمة الزهراء عليها السلام، فإنه لا أحد يعلم من هي إلا ربها وأبوها وبعلها وبنوها الأئمة الأطهار عليهم السلام. يكفيها فخراً قوله تبارك وتعالى لوالدها:

(يا محمد لولاك لما خلقت الأفلاك.. ولولا علي لما خلقتك.. ولولا فاطمة لما خلقتكما)

زَهْــرَاءُ يا اُنـسَ الوجُودِ ورُوحِهِ
غَـنّـتْـكِ أسْـرَابُ البَـهـاءِ تعـلُّـقا
وتلمْلمَتْ زُمَرُ الحُروفِ لتَحْتفي
في يَــومِ ميـلادِ البـتـولِ تنمُّـقا
لتُغـرِّدَ اللحـنَ الرّخـيمِ بمحفلٍ
جُمِعتْ بها الأنوارُ عندَ المُلتقى
هي عنصرٌ تكويني من ألطافها
نبتَ الوجودُ وأينعت فيه البقاء
هي اُمُ كلُ الكائناتِ لفضلها
سجدتْ طخومُ الشاهقاتِ ترققا
هي فاطمُ زهراءُ حسبها
أنها حوتْ النبوةَ والولاية مرفقا
وهي الرضية ما باهل الهادي
بها سادت نساء العالمين تسامقا


هي الكوكبُ الدّري.. والكوثرُ الفيّاضُ... تزهرُ لأهل السماء كما تزهرُ النجومُ لأهل الأرض
يغضب الله لغضبها... ويرضى لرضاها إنها سيدة نساء العالمين...

انها فاطمة الزهـراء...[
يذكرها المؤمن حين يذكر الطّهر والنّزاهة والفضيلة.
يذكرها المظلوم فيسلو وينسى ما يعاني، حين يذكر ما عانت الزّهراء من الظّلم، وما نزل بها من الأذى.
تذكرها الزّوجة الصّالحة حين تذكر حياتها مع أميرالمؤمنين (ع) فتتّخذها قدوةً ومثلاً.
تذكرها الأمّ حين تذكر ما قدّمته للعالم من أئمةٍ أبرارٍ معصومين، فتربّي أبناءها على نهجهم وسيرتهم.
يذكرها الأب حين يذكر كيف قام رسول اللّه (ص) بتربيتها ورعايتها كأفضل ما تكون التربية والرّعاية.

ولاتها
ولدت فاطمة الزهراء (ع) بعد مبعث الرسول (ص) بخمس سنين في بيت الطهارة والإيمان لتكون رمز المرأة المسلمة وسيدة نساء العالمين وأم الأئمة حيث كانت القطب الجامع بين النبوة والوصاية والإمامة.
ونشأت عليها السلام في بيت النبوة ومهبط الرسالة فكان أبوها رسول الله (ص) يزقّها العلوم الالهية ويفيض عليها من معارفه الربانية.
وشاءت حكمة الله تعالى أن تعاني هذه الأبنة الطاهرة ما كان يعانيه أبوها من أذى المشركين فيما كان يدعوهم الى عبادة الإله الواحد. ولم تكد تبلغ الخامسة من عمرها حتى توفيت أمها خديجة فكانت تلوذ بأبيها رسول الله (ص) الذي بات سلوتها الوحيدة فوجدت عنده كل ما تحتاجه من العطف والحنان والحب والاحترام. ووجد فيها قرة عينه وسلوة أحزانه فكانت في حنانها عليه واهتمامها به كالأم الحنون حتى قال عنها: "فاطمة أم أبيها".
وبعد أن غادر النبي (ص) مكة متوجهاً الى المدينة لحق الامام علي (ع) به ومعه الفواطم، ومنهم فاطمة الزهراء (ع)، وكان عمرها انذاك سبع سنوات، فلحقوا جميعاً بالنبي (ص) الذي كان بانتظارهم ودخلوا المدينة معاً.


الزواج المبارك
ما أن بلغت فاطمة الزهراء (ع) التاسعة من العمر حتى بدا عليها كل ملامح النضوج الفكري والرشد العقلي فتقدم سادات المهاجرين والأنصار لخطبتها طمعاً بمصاهرة النبي (ص) ولكنه كان يردهم بلطف معتذراً بأن أمرها راجع الى ربها.
وخطبها علي (ع) فوافق النبي (ص) ووافقت فاطمة وتمّ الزواج على مهر قدره خمسمائة درهم، فباع علي درعه لتأمين هذا المهر ولتأثيث البيت الذي سيضمهما فكان أن بسط أرض الحجرة بالرمل ونصب عوداً لتُعلق به القربة واشترى جرةً وكوزاً، وبسط فوق الرمل جلد كبش ومخدة من ليف.
لقد كان هذا البيت المتواضع غنياً بما فيه من القيم والأخلاق والروح الايمانية العالية فبات صاحباه زوجين سعيدين يعيشان الألفة والوئام والحب والاحترام حتى قال علي (ع) يصف حياتهما معاً: فوالله ما أغضبتها ولا أكرهتها على أمرٍ حتى قبضها الله عزّ وجلّ، ولا أغضبتني ولا عصت لي أمراً. لقد كنت أنظر إليها فتنكشف عني الهموم والأحزان.
وقد كانا قد تقاسما العمل، فلها ما هو داخل عتبة البيت وله ما هو خارجها. وقد أثمر هذا الزواج ثماراً طيبة، الحسن والحسين وزينب وأم كلثوم.
وتعلق رسول الله (ص) بإبنته فاطمة (ع) تعلقاً خاصاً لما كان يراه فيها من وعي وتقوى واخلاص فأحبها حباً شديداً الى درجة أنه كان لا يصبر على البعد عنها، فقد كان إذا أراد السفر جعلها اخر من يودع وإذا قدم من السفر جعلها أول من يلقى.
وكان إذا دخلت عليه وقف لها إجلالاً وقبلها بل ربما قبل يدها. وكان (ص) يقول: "فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد اذى الله".

التعديل الأخير تم بواسطة محبة لأمام علي ; 05-04-2015 الساعة 01:08 AM
محبة لأمام علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 12:50 AM   #2
محبة لأمام علي
●• فاطمية متميزة •●
 
الصورة الرمزية محبة لأمام علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: العراق الجريح
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 524
محبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond repute
Ya-Fatema icon 2 رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

تسبيحة الزهراء
وجاءت عليها السلام الى ابيها(ص) يوماً تشكو إليه ضعفها وتعبها في القيام بعمل المنزل وتربية الأولاد وتطلب منه أن يهب لها جارية تخدمها. ولكنه قال لها: أعطيك ما هو خيرٌ من ذلك، وعلمها تسبيحة خاصة تستحب بعد كل صلاة وهي التكبير أربعاً وثلاثين مرة والتحميد ثلاثاً وثلاثين مرة والتسبيح ثلاثاً وثلاثين مرة وهذه التسبيحة عرفت فيما بعد بتسبيحة الزهراء.
ومنها ما جاء عن الإمام الباقر ( عليه السلام ) قال : « ما عبد الله بشيء أفضل من تسبيح فاطمة الزهراء (عليهاالسلام)ولو كان شيء أفضل منه لنحله رسول الله ( صلى الله عليه وأله ) فاطمة ،إن تسبيح فاطمةالزهراء(عليهاالسلام) في كل يوم دبر كل صلاة ، أحب إليَّ من صلاة ألف ركعة في كل يوم
هكذا يكون البيت النبوي، لا يقيم للأمور المادية وزناً، ويبقى تعلقه قوياً بالأمور المعنوية ذات البعد الروحي والأخروي.

فاطمة العالمة
لقد تميزت السيدة الزهراء بمستواها العلمي العميق من خلال اهتمامها بجمع القرآن وتفسيره والتعليق بخطها على هامش اياته المباركة حتى صار عندها مصحف عُرف بمصحف فاطمة (ع). وقد برزت علومها الالهية في الخطبة الشهيرة التي ألقتها في مسجد النبي (ص) بحضور المهاجرين والأنصار مطالبة بحقها في فدك حيث ظن بعض من سمعها أن رسول الله‏(ص) بعث من جديد لبلاغتها وفصاحتها وبعد مراميها وعمق فهمها للاسلام وأحكامه.
كل ذلك دعاها لتكون العابدة المتهجدة الناسكة الزاهدة الورعة حيث كانت تقوم في الليل حتى تتورّم قدماها ثم تدعو لجيرانها ثم لعموم المؤمنين قبل أن تدعو لنفسها حتى عُرف عنها أنها "محدَّثة" أي كانت تأتيها الملائكة فتحدثها.
فاطمة بعد النبي (ص)
عندما حضرت رسول الله (ص) الوفاة أسرَّ إليها بكلمة فبكت، ثم أسرّ إليها بكلمة فضحكت فسألها البعض عن ذلك بعد وفاة النبي (ص) فقالت: أخبرني أنه راحل عن قريب فبكيت ثم أخبرني إني أول الناس لحوقاً به فضحكت.
ولم يكد جثمان رسول الله (ص) يغيب في الثرى حتى بدأت مظلومية الزهراء تتعاظم فقد اغتصب حق بعلها بالخلافة ثم اغتصب حقها في فدك، وهي ضيعة كان النبي (ص) قد وهبها لها في حياته.

شهادتها ( عليها السلام :
تُعد أكبر مصيبة في تاريخ الإسلام فقد رسول الله ( صلى الله عليه وآله والذي تلته شهادة الزهراء ( عليها السلام ) .
وقد كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يصف ابنته فاطمة ( عليها السلام ) بأنها بضعة منه ( صلى الله عليه وآله ) وأنها أم أبيها ، وقد قال (صلى الله عليه وآله ) مراراً وتكرارا ً: فداها أبوها .. ولكن القوم لم يراعوا فيها حق رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ولا حقها ، حيث جرت على فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) مصائب عظيمة وجليلة .
حيث هجم الثاني ـ بأمر الأول ـ مع مجموعة من الأوباش على دارها ، وقد جمعوا حطبا ً، فأمر بحرق الدار ثم ضرب برجله الباب ، ولما أحس بأن فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) لاذت وراء الباب عصرها ( عليها السلام ) بين الحائط والباب حتى انكسر ضلعها وأسقطت جنينها الذي سماه رسول الله( صلى الله عليه وآله ) محسناً ، ولكزها الملعون قنفذ بنعل السيف ، وضربها بالسوط على عضدها حتى صار كمثل الدملج
فمرضت ( عليها السلام) مرضاً شديداً ، ومكثت أربعين ليلة في مرضها ، وقيل 75 يوما ً، وقيل 90 يوماً ، وهي تعاني من آلامها وتشكو إلى الله من ظلمها ، ومن بعد ذلك توفيت شهيدة مظلومة ، وقد أوصت بأن يخفى قبرها ولا يحضر جنازتها من ظلمها ، وبذلك أثبتت ظلامتها وظلامة بعلها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) وفضحت الظالمين والغاصبين للخلافة إلى يوم القيامة.

من وصاياها ( عليها السلام ):
ورد إن فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) لما نعيت إليها نفسها دعت أم أيمن وأسماء بنت عميس ووجهت خلف علي ( علية السلام ) وأحضرته ،
فقالت :- « يا ابن عم ، أنه قد نعيت إليَّ نفسي وإنني لأرى ما بي لا أشك إلا أنني لاحقة بأبي ساعة بعد ساعة ، وأنا أوصيك بأشياء في قلبي » .
قال لها علي ( عليه السلام ) : « أوصيني بما أحببت يا بنت رسول الله » ، فجلس عند رأسها وأخرج من كان في البيت .
ثم قالت عليها السلام :- « يا ابن عم ما عهدتني كاذبة ولا خائنة ولا خالفتك منذ عاشرتني ؟ » .
فقال ( علية السلام ) :- « معاذ الله أنت أعلم بالله وأبر وأتقى وأكرم وأشد خوفاً من الله أن أوبخك غداً بمخالفتي ، فقد عزّ عليّ بمفارقتك بفقدك ،إلا أنه أمر لابد منه ، والله جدد عليّ مصيبة رسول الله
( صلى الله عليه وآله ) ، وقد عظمت وفاتك وفقدك فإنا لله وإنا إليه راجعون من مصيبة ما أفجعها وآلمها وأمضّها وأحزنها ، هذه والله مصيبة لا عزاء عنها ، ورزية لا خلف لها » . ثم بكيا جميعاً ساعة ، وأخذ علي
( عليه السلام ) رأسها وضمها إلى صدره ، ثم قال : « أوصيني بما شئت فإنك تجديني وفياً أمضي كل ما أمرتني به وأختار أمرك على أمري » .
ثم قالت عليها السلام : « جزاك الله عني خير الجزاء يا ابن عم ، أوصيك أولا ً: أن تتزوج بعدي بابنة أمامة فإنها لولدي مثلي ، فإن الرجال لابد لهم من النساء » .
ثم قالت عليها السلام : « أوصيك يا ابن عم أن تتخذ لي نعشاً فقد رأيت الملائكة صوّروا صورته » .
فقال لها علية السلام : « صفيه إليّ » .
فوصفته له عليها السلام ، فاتخذه لها ، فأول نعش عمل في الأرض ذاك .
ثم قالت عليها السلام :- أوصيك أن لا يشهد أحد جنازتي من هؤلاء الذين ظلموني وأخذوا حقي ؛ فإنهم أعدائي وأعداء رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وأن لا يصلّي عليّ أحد منهم ولا من أتباعهم ، وادفني في الليل إذا هدأت العيون ونامت الأبصار .. » وقد عمل بكامل وصيتها ( عليها السلام ) أمير المؤمنين ( صلوات الله عليه ) .
في اللحظات الأخيرة: لما حضرتها ( عليها السلام ) الوفاة أمرت أسماء بنت عميس أن تأتيها بالماء ، فتوضأت ، وقيل :- اغتسلت ودعت الطيب فتطيبت به ، ودعت ثياباً جدد فلبستها ، وقالت لأسماء : « إن جبرئيل ( عليه السلام ) أتى النبي (صلى الله عليه وآله ) لما حضرته الوفاة بكافور من الجنة فقسمه أثلاثاً ، ثلث لنفسه وثلث لعلي وثلث لي ، وكان أربعين درهماً ، فقالت : يا أسماء ائتيني ببقية حنوط والدي من موضع كذا ، فضعيه عند رأسي ، فوضعته ، ثم تسجت بثوبها وقالت : « انتظريني هنيهة ، ثم ادعيني ، فإن أجبتك .. وإلا فاعلمي أني قد قدمت على أبي( صلى الله عليه وآله ) » .
فانتظرتها هنيهة ، ثم نادتها .. فلم تجبها .. فنادت :- يا بنت محمد المصطفى ، يا بنت أكرم من حملته النساء ، يا بنت خير من وطأ الحصى ، يا بنت من كان من ربه قاب قوسين أو أدنى، قال : فلم تجبها .. فكشفت الثوب عن وجهها ، فإذا بها قد فارقت الدنيا [ مظلومة شهيدة ] ، فوقعت عليها تقبلها وهي تقول : فاطمة إذا قدمت على أبيك رسول الله ( صلى الله عليه وآله) فأقرئيه عن أسماء بنت عميس السلام .
فبينا هي كذلك دخل الحسن والحسين ( عليهم السلام ) فقالا : « يا أسماء ما يُنيم أمنا في هذه الساعة ؟ » .
قالت :- يا ابني رسول الله ليست أمكما نائمة قد فارقت الدنيا ..
فوقع عليها الحسن علية السلام يقبلها مرة ، ويقول : « يا أماه كلميني قبل أن تفارق روحي بدني » قالت :- وأقبل الحسين علية السلام يقبل رجلها ويقول : « يا أماه أنا ابنك الحسين كلميني قبل أن يتصدع قلبي فأموت » .
قالت لهما أسماء : يا ابني رسول الله انطلقا إلى أبيكما عليّ فأخبراه بموت أمكما .
فخرجا حتى إذا كانا قرب المسجد رفعا أصواتهما بالبكاء ، فابتدرهما جميع الصحابة فقالوا :- ما يبكيكما يا ابني رسول الله ، لا أبكى الله أعينكما ، لعلكما نظرتما إلى موقف جدكما ( صلى الله عليه وآله ) فبكيتما شوقاً إليه ؟ فقال : لا أو ليس قد ماتت أمنا فاطمة ( صلوات الله عليها ) .
قال : فوقع علي ( عليه السلام ) على وجهه وهو يقول : « بمن العزاء يا بنت محمد ؟ كنت بك أتعزى ففيم العزاء من بعدك ؟ » .
ولما توفيت ( عليها السلام ) صاحت أهل المدينة صيحة واحدة واجتمعت نساء بني هاشم في دارها فصرخن صرخة واحدة كادت المدينة أن تتزعزع من صراخهنّ وهن يقلن : يا سيدتاه يا بنت رسول الله .
وأقبل الناس إلى علي ( عليه السلام ) وهو جالس والحسن والحسين
( عليهم السلام ) بين يديه يبكيان ، فبكى الناس لبكائهما ،
وخرجت أم كلثوم وعليها برقعة وتجر ذيلها متجلّلة برداء عليها تسحبها وهي تقول : يا أبتاه يا رسول الله الآن حقاً فقدناك فقداً لا لقاء بعده أبداً .
عند ما هدأت العيون واجتمع الناس فجلسوا وهم يرجون أن تخرج الجنازة فيصلو نعليها، وخرج أبو ذر فقال: انصرفوا فإن ابنة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قد أخّر إخراجها في هذه العشية ، فقام الناس وانصرفوا..
فلما أن هدأت العيون ومضى من الليل ، أخرجها علي والحسن والحسين (ع) وعمار والمقداد وعقيل والزبير وأبوذر وسلمان وبريدة ونفر من بني هاشم وخواصه ، صلوا عليها ودفنوها عليها السلام .
وروي : ولما صار بها إلى القبر المبارك خرجت يد تشبه يد رسول الله(صلى الله عليه وآله )فتناولها .
نعم دفنت فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) في جوف الليل وسوىّ علي (عليه السلام ) أربعين قبراً حتى لا يعرف قبرها ، وذلك عملاً بوصيتها(عليها السلام ) ليكون حجة لمن أراد أن يعرف الحق إلى يوم القيامة.
وانشأ أمير المؤمنين علي ( علية السلام ) بعد وفاة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) هذه الأبيات :
أرى علل الدنيا علي كثيرة
وصاحبها حتى الممات عليل
لكل اجتماع من خليلين فرقة
وكل الذي دون الفراق قليل
وإن افتقادي فاطماً بعد احمد
دليل على أن لا يدوم خليل


وكانت هذه حياة فاطمة (عليها السلام)
نعم . . إنّها حياة فاطمة الكبرى، فاطمة الطاهرة الزهراء.
إنّها الابنة الوحيدة التي بقيت من أثر الرسول.
إنّها التي أنجبت لأمّة الإسلام حسناً وحسيناً وزينب الكبرى.
إنّها الزوجة التي وقفت مع زوجها في خندقه.
إنّها بضعة ومثال من رسول اللّه، وعظمته وفضائله.
إنّها أم الحسن والحسين، اللذين في كلّ منهما عليّ آخر.
فاطمة التي كانت أمّاً لكلّ القادة الأبرار.
فاطمة التي علمها من علم الرسول، ومحبّتها من محبّته، وغضبها من غضبه.
فاطمة التي طهّرها اللّه سبحانه، فكانت الطهر في القول والفعل.
سلام على من قدّمت للإسلام خير ما تقدّمه امرأة.
سلام على من هي المثال والقدوة في حياتها وجهادها واستشهادها.
وسلام على كل من سار سيرتها، ونهج نهجها، وخطا في درب الحق على خطاها.

التعديل الأخير تم بواسطة محبة لأمام علي ; 05-04-2015 الساعة 01:21 AM
محبة لأمام علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:16 AM   #3
ام حيدر العراقيه
::: لجنة تحفيظ القرآن ::: مراقبة عامة & مشرفة ركن الجمال والاناقة والبراعم والمكتبة •ღ• اللهي بذكركـ عاشـ قلبي •ღ•
 
الصورة الرمزية ام حيدر العراقيه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: العراق
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
ام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond reputeام حيدر العراقيه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

أحسنت عزيزتي
بحث قيم وطرح مبارك
موفقه لكل خير
__________________










لاتقل عرفت الحسين فأحببته
بل قل كان حبا في دمي منذ ولادتي ففطنته
لاتقل عند شرب الماء بسم الله وتكتفي
بل قل بسم الله أبتدىء وبذكر الحسين أرتوي
لاتقل إذا أحسست بالغربة (أنا غريب)
بل قل ما أوحش غربة ذاك الحبيب
لاتقل لطفلك عندما يكون عطشان( أشرب حبيبي)
بل قل لاتشرب حبيبي حتى تسلم على الرضيع الحسيني
لاتقل لأبنتك في سن التكليف( تحشمي)
بل قل اقتربي بنيتي أعطيك نبذة عن الحجاب الزينبي
لاتقل عند المرض (ماهذا البلاء)
بل قل السلام عليك أيها العليل الصابر
رغم عظم البلاء
لاتقل عندما تكون جائعا( أين الطعام وتأكله)
بل قل السلام على من مزج دمعه بأكله
ام حيدر العراقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 07:43 PM   #4
نور الولاية علي
::: لجنة تحفيظ القرآن ::: نائبة المديرة & مشرفة ركن أهل البيت (ع) وعاشوراء ~¤ حياتي مماتي علي ع ¤~
 
الصورة الرمزية نور الولاية علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فى ارض الله الواسعه
المشاركات: 8,327
معدل تقييم المستوى: 20
نور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond reputeنور الولاية علي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام


بِسْم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام على الزهراء البتول الطاهره وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بارك الله فيكِ
عزيزتي محبة

وجعلها في ميزان حسناتك

ورزقك الله شفاعتها
سلام الله عليها

اساك الدعاء


__________________
"إلاهي كفى بي عزا أن أكون لك عبدا
وكفى بي فخرا أن تكون لي ربا
أنت كما أحب فاجعلني كما تحب"




كلما قلبني الهم ساشكو يا علي
حينما يهزمني الدمع سأبكي يا علي
في قيامي في قعودي سأنادي يا علي
في جهادي وكفاحي أنت درعي يا علي
واذا ما نالني الضعف بدربي سانادي يا علي


نور الولاية علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 07:57 PM   #5
محبة لأمام علي
●• فاطمية متميزة •●
 
الصورة الرمزية محبة لأمام علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: العراق الجريح
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 524
محبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
حياكم الله حبايبي
نورتو الموضوع
السلام عليك يامولاتي يافاطمه الزهراء
اللهم أرزقنا شفاعتها يارب العالمين
محبة لأمام علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 01:04 AM   #6
انتظار النور
๑♣ مشرفة سابقة ♣๑
 
الصورة الرمزية انتظار النور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 370
معدل تقييم المستوى: 333
انتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond reputeانتظار النور has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

احسنتِ كثيرا اختي الفاطمية الكريمة ..
مجهود مبارك ما شاء الله ,,
نقلتنا من محطة الى محطة ..وكانت الأخيرة اوجعها..وأصعبها
فعلا كم هو مؤلم ما جرى !
نحن بكل ما تحمله ارواحنا المادية المعتمة (واتحدث عن نفسي) وهكذا نشعر ..فكيف بمن عاش في تلك الأحداث بل بمن كان بطلها !
ساعد الله قلوب آل محمد ..
شكرا لكِ عزيزتي ..وان شاء الله أمانة محفوظة عند فاطمة عليها السلام
أشد على يد المباركة وان شاء الله المزيد من التوفيقات في خدمة محمد وآله ..
تقبلي مروري وتحياتي العطرة لكِ
رزقكِ الله التوفيق والاخلاص والقلب السليم
انتظار النور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 01:21 AM   #7
محبة لأمام علي
●• فاطمية متميزة •●
 
الصورة الرمزية محبة لأمام علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: العراق الجريح
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 524
محبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond reputeمحبة لأمام علي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
حياك الله عزيزتي نورتي الموضوع بمشاركتك الطيبة والمباركة
مهما قلنا عن مولاتي فاطمة لن نوفي عظمتها وظلمها
الا لعنة الله على كل من ظلمها وانتهك حرمتها
اشكرك حبيبتي على دعواتك الصادقه

محبة لأمام علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2015, 10:45 AM   #8
جارة الجوادين
彡♥ مشرفة سابقة ♥彡
 
الصورة الرمزية جارة الجوادين
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 1,454
معدل تقييم المستوى: 1330
جارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond reputeجارة الجوادين has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

اللهم صل على محمد وال محمد

ماشاء الله عليك - وبارك الله بك

موضوع قييم وعاشت يمناك

جعله الله بميزان حسناتك

وانالك رضاه انه سميع مجيب
__________________
جارة الجوادين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2015, 06:22 PM   #9
أميرتي فاطمة
:: المراقبة االعامة :: مشرفة قسم الحوار العام ๑ سلام على آل ياسين๑
 
الصورة الرمزية أميرتي فاطمة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: موطنُ الشوقِ للحُسين
العمر: 24
المشاركات: 774
معدل تقييم المستوى: 1325
أميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond reputeأميرتي فاطمة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام

سلام على الزهراء ..

أحسنتِ و وُفقتِ بحق الزهراء عليها السلام
جعله الله في ميزان حسناتكِ أختي الكريمة
__________________
أميرتي فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الفاطميات الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 (0 فاطمية و 1 زائرة )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن حياة ابو الزهراء عليها السلام جارة الجوادين نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها 13 14-09-2023 07:23 AM
مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام ام حيدر العراقيه مسابقات أسلامية - مسابقات دينية - مسابقات ولائية 30 12-09-2023 06:51 AM
مشتركه في مسابقة افضل بحث عن حياة الزهراء عليها السلام جارة الجوادين نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها 7 18-04-2015 08:13 PM
حياة السيدة الزهراء عليها السلام العلمية والعبادية. الزهرائية نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها 6 29-06-2014 05:12 PM
قصص ودروس من حياة الزهراء عليها السلام روحي فاطميه نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها 7 01-10-2010 03:11 PM


الساعة الآن 11:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir